fbpx
أســــــرة

“إيتيكيت” زيارة الطبيب

يؤكد الخبراء في مجال “الإيتيكيت” أن زيارة عيادة الطبيب من أجل الكشف تتطلب التقيد بمجموعة من القواعد العامة، التي تعكس اللباقة داخل قاعة الانتظار.

ومن أبرز النصائح لزيارة عيادة الطبيب، حسب خبراء “الإيتيكيت”، الحرص على حجز موعد مسبقا عن طريق الهاتف وتدوينه حتى لا يتم نسيانه، كما أنه يفضل أن يتم الاعتذار عنه قبل 24 ساعة، حتى يمكن فتح المجال أمام مرضى آخرين يرغبون في الكشف في اليوم نفسه.

ويقول خبراء “الإيتيكيت” إنه ينبغي الحرص على الوصول قبل عشر دقائق من الموعد المحدد لعيادة الطبيب من أجل ملء الاستمارة المطلوبة قبل الدخول عند الطبيب، فضلا عن تحضير الأسئلة مسبقا عن المشاكل الصحية بهدف معرفة أسبابها.

وداخل قاعة الانتظار يفضل أن يكون الهاتف المحمول في وضعية صامتة، مع الرد على المكالمات الضرورية بصوت خافت، تفاديا لازعاج المرضى، إلى جانب الامتناع عن الأكل في العيادة.

ومن بين النصائح التي يقدمها خبراء “الإيتيكيت” ضبط الأم تصرفات الأطفال إذا كانوا رفقتها، تفاديا لإزعاج المرضى الآخرين، إضافة إلى الالتزام بوقت محدد لرؤية الطبيب، حتى لو كان المريض تربطه صداقة به.

وفي المقابل، يقول خبراء “الإيتيكيت” إنه ينبغي على الطبيب السماع للمريض وما يشكو من أمراض، كما يجب عليه الامتناع عن الرد على المكالمات أثناء الكشف عليه.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق