fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عزل
قضت المحكمة الإدارية بمراكش، أول أمس (الاثنين)، بعزل إبراهيم يحيا، رئيس جماعة إمنتانوت بإقليم شيشاوة، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، مع شموله بالنفاذ المعجل، تفعيلا للمادة 70 من قانون الجماعات الترابية. وجاء الحكم إثر تصويت ثلاثة أرباع أعضاء مجلس الجماعة على ملتمس إقالة الرئيس.
(ي. ق)
> القنيطرة
فككت فرقة الأبحاث والتدخلات التابعة للأمن العمومي بالقنيطرة، أخيرا، عصابة مختصة في السطو على محتويات 17 مقهى بالمدينة. وأوضح مصدر “الصباح” أن العقل المدبر، ويتحدر من منطقة “الحلوف” بالمدينة، اعترف، رفقة شريكيه، بتنفيذ السرقات، والسطو على أجهزة تلفاز ومبالغ مالية وتجهيزات المقاهي. وأحيل الجناة على الشرطة القضائية لاستكمال البحث، ثم عرضوا على الوكيل العام للملك، بعدما استمعت الضابطة القضائية إلى المشتكين.
(ع. ل)
> صحة
تتحين وزارة الصحة الفرصة لإزاحة عدد من النواب الإقليميين المتمرسين وتعويضهم بآخرين تضغط جهات نقابية وحزبية لـ”تبليصهم” في مواقع المسؤولية، دون تجربة، أو خبرة. وأعلنت الوزارة عن حركة انتقالية للنواب لم تظهر نتائجها إلى حد الآن، إذ توقعت مصادر أن “تحتفظ الوزارة بعدد من المناصب المهمة الشاغرة، إلى حين فتح باب الترشيح لإتاحة الفرصة لمحظوظين للظفر بها بطرق مشبوهة”.
(ي. س)
> بنزاكور
عاد عبد العزيز بنزاكور، الوسيط السابق للمملكة، إلى بيته بهيأة المحامين بالبيضاء، بعد ثماني سنوات من الغياب. وتقدم بنزاكور بطلب إعادة تسجيله بجدول الهيأة، وهو الطلب الذي استجاب له مجلس هيأة المحامين، الأربعاء الماضي، بعد انتهاء حالات التنافي بين مهمة المحامي ورئيس مؤسسة الوسيط.
(ك. م)
> أوقاف
كشفت وثيقة صادرة عن نظارة الأوقاف بتارودانت، أن المجلس الجماعي وضع ضمانة مالية قدرها 9660 درهما للمشاركة في سمسرة عمومية لكراء بقعة أرضية تابعة لأحباس شابتها خروقات متعلقة بتخصيص المجلس ضمانة نقدا يجهل مصدرها، وخرقا لمقتضيات المحاسبة المالية الجماعية والنظام المالي الجماعي، الذي تحكمه آليات صرف منظمة قانونا.
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى