fbpx
أســــــرة

موضة وجمال: موضة تصاميم “البوت”

تعرف موضة الأحذية لهذه السنة تقديم عدة اختيارات من صيحات الأحذية من نوع “البوت”، فمنها ذات العنق الطويل الممتد إلى فوق الركبة، ومنها الضيق الذي يكشف عن حجم الساق، وأيضا النوع الفضفاض مع كعب مسطح.

واختار مصممو الأحذية لهذا الموسم أن تكون أحذية “البوت” مزينة بنقوش الحيوانات مثل النمر والثعبان أو بلون براق من درجات الفضي و”الميتالك”.

وفي هذا الصدد، تتصدر الأحذية الشتوية العالية “البوت” لائحة صيحات الإكسسوارات، خاصة أن هذا النوع من الحذاء، الذي كان يستخدم بهدف حماية القدمين من الشتاء وبرده، أصبح الآن يحتاج إلى لمسة جمالية من أجل إطلالة أنثوية موفقة.

ويؤكد المختصون في الموضة أن تصميم “البوت العالي”، الذي يمتد إلى ما فوق الركبة لا يناسب جميع النساء، إذ أن الممتلئات خاصة عند منطقة الساق لا تبدو مناسبة لهن. وفي المقابل، يبدو “البوت العالي” إلى ما فوق الركبة فريدا من نوعه بالنسبة إلى النساء طويلات القامة، سيما أن اختياره لا يحتاج إلى مجهود كبير، فكل الموديلات تقريبا تناسبها، سواء بكعب مسطح أو كعب عال، ولكنها تزيدها طولا.

أما عن طريقة تنسيق “البوت العالي” فينصح بعدم ارتدائه على سروال “الجينز”، بينما هو اختيار مناسب للفساتين القصيرة أو السترات الطويلة، وبالطبع من الأفضل ألا يكون بلون القطعة الفوقية نفسها لخلق حالة من التباين، التي تكون الفتاة الطويلة في حاجة إليها.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى