fbpx
أســــــرة

حدائق ماجوريل … فضاء ساحر

جوهرة مراكش تستقبل أزيد من ألف زائر يوميا

تعتبر حديقة ماجوريل الواقعة في منطقة كليز بمراكش من بين أشهر الفضاءات التي يتوافد عليها عدد كبير من الزوار بشكل يومي.

وأطلق اسم ماجوريل على الحدائق نسبة إلى الرسام الفرنسي جاك ماجوريل الذي بدأ تأسيسها سنة 1924، وجعلها واحدة من الفضاءات الخلابة.

وتتميز حديقة ماجوريل في مراكش باحتضانها لعدة نباتات وأزهار نادرة قادمة من القارات الخمس، خاصة أنواع نبات الصبار، كما تعتبر من الحدائق الاستوائية الخصبة، والتي تضم الصبار والنخيل، بالإضافة إلى أعمال الرسام الفرنسي جاك ماجوريل.

وتتوفر حدائق ماجوريل كذلك على البحيرة، التي تحتوي على العديد من الكائنات البحرية الصغيرة مثل الأسماك الملونة والتي تتميز بجمال ألوانها، إلى جانب توفرها على المتحف الإسلامي ويضم أشهر القطع الأثرية، التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

إن اختلاف النباتات في حدائق الماجوريل جعلها قبلة الباحثين من جميع أنحاء العالم، كما أنها تتوفر على مكتبة كبيرة غنية بتنوع الكتب والمراجع المعروضة داخلها.

وتستقبل حدائق ماجوريل أكثر من ألف زائر يوميا من كل أنحاء العالم، إذ يستمتع الزوار بسحرها وجمالها والذين يخطط أغلبهم لزيارتها إلى جانب معالم أخرى بمراكش.

ويعتبر سعر دخول حدائق ماجوريل رمزيا وفي المتناول، كما أن إدارة الحديقة، تقدم تخفيضات لفائدة العائلات والطلبة والمجموعات السياحية.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى