fbpx
أســــــرة

للنساء فقط: أعراض الولادة في الشهر السابع

تعتبر الولادة المبكرة في الشهر السابع أمرا شائعا في كثير من حالات الحمل، وقد تمر بعض حالات الولادة المبكرة بشكل آمن عند الحامل والجنين إذا كانت المرأة الحامل تحت مراقبة طبية.

ومن أعراض الولادة في الشهر السابع خروج نزيف دموي شديد إضافة إلى اندفاع كمية كبيرة من الماء دفعة واحدة والشعور بتقلصات البطن بشكل مستمر والغثيان والقيء والإسهال وحرقة المعدة والشعور بالألم في منطقة الظهر، الذي قد يكون ثابتا أو يأتي ويذهب على فترات ويكون مصحوبا بشعور بثقل في الجزء السفلي من منطقة الحوض، إضافة إلى ألم في أعلى الفخذ بمنطقة الحوض وتشنج الساقين وتورمهما وزيادة ملحوظة في الوزن وزيادة إفرازات المهبل.

ومن الأسباب التي تصيب الحامل وتؤدي إلى الولادة المبكرة في الشهر السابع الوزن المنخفض وسوء التغذية المؤدية إلى الإصابة بفقر الدم وعمرها، فالحامل في عمر 16 أو فوق 40 عاما غالبا ما تكون معرضة أكثر من غيرها للولادة المبكرة قبل بلوغ شهرها الأخير.

ومن أسباب الولادة المبكرة التدخين، إذ غالبا ما يؤثر سلبا على الحامل، إذ أن الأم المدخنة تكون أكثر عرضة للولادة المبكرة، إلى جانب وجــود عيوب خلقية في الرحم مثل حاجز داخل الرحم، والرحم ذي القرنين، مما يسبب الضغط على الجنين، لذلك فهو سبب كاف للولادة المبكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى