fbpx
الرياضة

“كان 2019” تبتعد عن المغرب

تقرير إيجابي لمفتشي «كاف» و»فيفا» ورئيسهم قال: الكامرون في طريق صحيح

ابتعدت كأس إفريقيا 2019 لكرة القدم عن المغرب، وباتت أقرب إلى الكامرون، بعد الزيارة التي قام بها وفد من المفتشين، التابعين للكونفدرالية الإفريقية والاتحاد الدولي “فيفا» الأسبوع الماضي.

وحسب معطيات حصلت عليها «الصباح»، فإن اللجنة، التي ترأسها النيجيري دجبريلا هيما حاميدو، أكدت اقتناعها باستعدادات الكامرون، وأن المفتشين سجلوا وجود استنفار كبير في البلاد، لكي تكون في الموعد.

وقضت اللجنة أسبوعا بالكامرون، انطلق في 30 أكتوبر الماضي، قبل أن ترفع تقريرها إلى الكونفدرالية الإفريقية، التي ستتخذ القرار نهاية نونبر الجاري.

وضمت اللجنة أربعة أعضاء، هم النيجيري إيمرواي كريستيان، والفرنسي سيرج دومورتيي، والرواندي جون بوسكو كازورا، والذين عبروا عن اقتناعهم لتقدم الأشغال في أربع مدن قاموا بزيارتها، مع ملاحظات تخص إتمام الأشغال.

والمدن التي زارتها اللجنة هي بافوسام ودوالا وغاروا وليمبي وياووندي، والتي أكد أعضاء اللجنة أن هناك تجندا قويا من أجل تنظيم التظاهرة، خصوصا على المستوى الأمني.

وزارت اللجنة بعض الملاعب المرشحة لاحتضان البطولة، ووجهت ملاحظات إلى المسؤولين الكامرونيين، قبل أن تلتقي الوزير الأول فيليمون ياونغ.

وصرح رئيس اللجنة دجبريلا حاميدو أن الكامرون في الطريق الصحيح، مضيفا “تلقينا تطمينات لتجاوز النواقص».

وستقام كأس إفريقيا 2019، حسب النظام الجديد، لأول مرة في الصيف المقبل، وتحديدا في 17 يونيو، ويشارك فيها 24 منتخبا بدل 16.

وواجهت الكامرون مصاعب كبيرة في الاستجابة لشروط دفتر التحملات المتعلقة بتنظيم كأس إفريقيا، الأمر الذي دفع المغرب إلى إبداء استعداده لتعويضها في تنظيم البطولة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق