fbpx
تقارير

تعزيز السياحة مع الهند

وقعت الشركة المغربية للهندسة السياحية، أول أمس (الثلاثاء)، اتفاقية تعاون مع شركة التنمية السياحية الهندية، في إطار زيارة رسمية للهند برئاسة محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، لتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع السياحة والطيران والاقتصاد التضامني.
وأكد عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، أن المستثمرين الهنديين يلعبون اليوم دورا مهما في تطوير مجال الهندسة السياحية على المستوى الإفريقي، مشيرا إلى أن سوق السياحة المغربي يوفر العديد من الفرص الاستثمارية، ما جعل عددا من المستثمرين وأصحاب الفنادق الهندية الفاخرة، مثل مجموعة “تاج محل” يطمحون إلى الاستثمار في المغرب.
وحسب مذكرة التفاهم بين الشركتين، تهدف الاتفاقية إلى إقامة شراكة إستراتيجية ناجعة للرفع من جودة المنتوج السياحي، عبر تبادل الخبرات في الهندسة السياحية وترويج الاستثمار السياحي عبر الأسواق العالمية.
وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق أهداف السياسات الحكومية لتطوير منتوج سياحي مستدام ومتكامل في البلدين، كما ستساهم الاتفاقية في إحداث مشاريع جديدة، ستوفر وظائف ذات قيمة مضافة، للاستجابة لمتطلبات التنمية البشرية.
و من جهتها أكدت “رافنيت كور”، ممثلة الشركة الهندية، أن التحالف مع الشركة المغربية الرائدة على المستوى الإفريقي سيتيح لهم فرصة الاستفادة من خبراتها الواسعة، في مختلف المجالات ذات صلة بتطوير المنتوج السياحي.
ويدخل توقيع الاتفاقية في إطار الإرشادات الملكية من أجل تحفيز الاستثمارات الأجنبية وتوطيد دعائم نموذج تنموي مستدام، يعتمد على المزاوجة بين المشاريع الهيكلية والنهوض بالتنمية البشرية المستدامة.
خليل ابداد (صحافي متدرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى