fbpx
حوادث

مراجعة عقوبة مروجي أوراق مالية مزيفة

قررت الغرفة الجنحية الاستئنافية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الجمعة الماضي، تخفيض العقوبة الحبسية في حق امرأة ورجل، من سنتين حبسا نافذا لكل واحد منهما، إلى سنة حبسا نافذا مع الإبقاء على الغرامة المالية المحددة في ألفي درهم.

وأدانت الغرفة الابتدائية لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، المتهمين بعد مؤاخذتهما من أجل جنحة التحوز وترويج أوراق مالية مزيفة والفساد والتشرد. وورد في محضر الضابطة القضائية لدى المفوضية الجهوية للأمن الوطني بالبئر الجديد، أن خضارا، أخبرها بمحاصرته امرأة قدمت له ورقة مالية من فئة 200 درهم مشكوك في صحتها.

وانتقلت فرقة أمنية إلى السوق اليومي بالبئر الجديد واقتادت المشتبه فيها والخضار، وبعد الاستماع إليها، اعترفت أنها تسلمت أربع ورقات مالية زرقاء من خليلها، قصد ترويجها بالأسواق واقتسام عائداتها. وأضافت أنها تمكنت من صرف واحدة بعد اقتنائها وجبة غذاء، فيما لم تتمكن من صرف الثانية.

وأقرت بربطها لعلاقة غير شرعية مع المتهم الأول، الذي تتردد عليه بكوخ يستعمله في تخزين المتلاشيات وأوضحت أنها تعرف الشخص الذي سلمه مبلغ ألف درهم وأنه يتوفر على مبلغ مهم من الأوراق المزيفة.

وتم الاهتداء، بإرشاد منها، إلى الخليل وتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه، واعترف أثناء الاستماع إليه بعلاقته الجنسية مع المتهمة، ومع المتهم الذي سلمه الأوراق المالية، ونفى علمه بزوريتها. وتم الاهتداء إلى هوية مزوده، المتحدر من أحد السوالم وحررت الضابطة القضائية مذكرة بحث في حقه.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى