fbpx
حوادث

“فوكيد” يتنازل لشرطي متهم بالارتشاء

تنازل مرشد سياحي غير مرخص، عن شكايته وطلباته المدنية ضد شرطي بالفرقة السياحية بفاس، متهم بالرشوة ومسك المخدرات، بعد شهر من إيداعه سجن بوركايز، بعد اعتقاله متلبسا بتسلم 300 درهم رشوة بموقع قرب حي وادي فاس، إثر كمين نصب إليه باتفاق مع النيابة العامة.

وغاب الطرف المدني ودفاعه عن جلسة محاكمة المتهم زوال الخميس الماضي، كما شاهد استدعي من قبل المحكمة، ورجع الاستدعاء الموجه إليه بملاحظة “العنوان غير معروف”، ما جعل هيأة الحكم تعتبر القضية جاهزة وتواصل مناقشة الملف بمرافعة النيابة العامة والدفاع، لتحجزه للتأمل زوال غد (الثلاثاء).

وقال ممثل الحق العام في مرافعته، إن التنازل “لا يرتب أي أثر على سريان الدعوى العمومية خاصة فيما يتعلق بجنحة الرشوة، أمام توفر عناصرها الكاملة”، مسترجعا تفاصيل الإيقاع بالشرطي بعدما ضاق المرشد ذرعا بابتزاز المتكرر طيلة سنتين كان يمكنه خلالهما من مبالغ مالية نظير غض الطرف عن نشاطه.

وقال إن وسيلة إثبات التهمة لا تقبل النقاش أمام ما جاء في محضر معاينة الشرطة القضائية لتسلم المتهم المبلغ والعثور على كمية من مخدر الشيرا مخبأة بطريقة محكمة داخل سيارته بعد تفتيشها، ملتمسا تشديد عقوبته كي يكون عبرة لمن يعتبر، خاصة أمام ثبوت التهم الموجهة إلى الشرطي الذي التمس له دفاعه البراءة.

ح . أ (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى