fbpx
بانوراما

البازلاء مفيدة لـ”الريجيم”

للبازلاء أو “الجلبانة” فوائد صحية كثيرة، أهمها أنها غذاء مناسب لأنظمة الريجيم. فالبازلاء منخفضة الدهون، إذ يحتوي كوب من البازلاء على أقل من 100 سعرة حرارية لكنها تحتوي على الكثير من البروتين والألياف والمغذيات الدقيقة.

من هنا، ينصح عدد من الخبراء الصائمين بتناول البازلاء في رمضان، فهي تحتوي على مادة تسمى كوميسترول وقد أثبتت الأبحاث أن تناول 2 مللي جرام من هذه المادة يومياً يقي من سرطان المعدة.
وتحتوي البازلاء على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة وإمداد الجسم بالطاقة. وتتمتع البازلاء بخواص مضادة للالتهاب لذلك فهي تقي من التهابات المفاصل والتهاب الشعب الهوائية وأمراض القلب الروماتيزمية وهشاشة العظام.

وتشمل البازلاء أيضا على مجموعة متنوعة من فيتامينات “ب” التي تعمل على خفض مستويات الحمض الأميني المتسبب في زيادة مخاطر أمراض القلب.

هـ. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى