أســــــرة

بطمة: أعشق العطور الشرقية

ما هي أنواع العطور التي تفضل استعمالها؟

أحب استعمال العطر بشكل يومي ومن أكثر الأنواع التي أضعها “بوص” و”دييزيل”، لكن في الآونة الاخيرة أصبحت أميل أكثر إلى استعمال العطور العربية والشرقية بشكل عام فأنا أعشقها كثيرا، إذ وجدت أن تركيباتها “تطربني” أكثر من العطور الغربية. ولهذا اصبحت حريضا على اقتنائها، خاصة أن الأسعار التي تعرض بها في محلات فاخرة بالمركز التجاري “موروكو مول” تعتبر في المتناول.

كيف تختار ملابسك؟

أعتبر نفسي إنسانا متحررا كثيرا في طريقة لباسه، كما أنني لا أتبع “إيديولوجية” معينة في ذلك، فتارة ألبس سروال “جينز” مقطع ويواكب الموضة ويوم الجمعة أرتدي جلبابا مغربيا تقليديا. فطريقة لباسي تشبه إلى حد كبير نوعية الموسيقى التي اشتغل عليها. فبالنسبة إلي اللباس هو بدوره فن وإبداع.

وأقتني ملابسي من جهات مختلفة، كما أحرص على استغلال فترات “الصولد” بفرنسا مع حلول رأس السنة لاقتناء ملابس متنوعة وبأثمنة مناسبة.

وتتجلى أهمية اللباس في أنه يعكس المستوى الثقافي لكل شخص وانفتاحه أيضا على محيطه الخارجي، ولهذا فمن الضروري مواكبة الموضة ومسايرة كل ما هو جديد.

هل هناك طقوس معينة للاهتمام ببشرتك؟

رغم أن شقيقي بالدانمارك أهداني حقيبة مليئة بأدوات وكريمات للعناية بالبشرة، إلا أنني لا أستعملها إلا نادرا، لأنني لست من الأشخاص المصابين بهوس القيام بذلك. ولا أخفي أنه كلما تعلق الأمر بإحياء حفل أو حضور لقاءات معينة أتردد على محل لحلاقة والذي فيه أستعين بآلة للبخار للتخلص من النقط السوداء “لي بوان نوار”، وذلك بمساعدة شخص بمكلف بذلك. أما شعري فهو طبيعي ورطوبته طبيعية جدا، وورثتها عن جدتي.

أجرت الحوار: أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق