fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مهيدية
رفض محمد مهيدية، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، في لقاء تواصلي مع رؤساء المجالس بإقليم الخميسات بمقر العمالة، التجاوب مع مطلب أحد الرؤساء، المتحدر من منطقة زعير، عندما دعا إلى تحويل الرماني إلى عمالة مستقلة، وإدخال الفرحة على قلوب «الزعريين». واستشاط الوالي غضبا من أحد الرؤساء الذي، بدل أن ينخرط في المناقشة، فضل لعب لعبة «الكولف» على هاتفه المحمول.
(ع. ك)
> مجوهرات
أحالت الشرطة القضائية بالقنيطرة، على الوكيل العام للملك، نهاية الأسبوع الماضي، موقوفا استولى على مجوهرات و3000 درهم وألبسة جلدية وساعة يدوية، من منزل بالمدينة. وأوضح مصدر “الصباح” أن الجاني، الملقب بـ “صميكة”، والذي كان يبحث عنه أمن فاس لفائدة عائلته، ضبطته عناصر الشرطة بسطح منزل الضحية، فيما لاذ شريكاه بالفرار. وأحيل الجاني (ي. ل) بتهم السرقة الموصوفة باستعمال التسلق وناقلة ذات محرك، وعدم إنجاز البطاقة الوطنية، وأودع السجن.
(ع. ل)
> جامعة
أعلن ببركان عن فتح أظرفة مشروع نواة جامعية بالمدينة، يوم 24 ماي المقبل، على أن تنطلق أشغال البناء، بداية نونبر المقبل. وعبأت السلطات والهيآت المنتخبة بالإقليم ستة هكتارات بالاحتياط الإستراتيجي بالجماعة الترابية سيدي سليمان شراعة لبناء الجامعة، بغية محاربة الهدر الجامعي، وتقليص تكلفة الدراسة، والتخفيف من الاكتظاظ الذي تعرفه جامعة وجدة.
(ب. ب)
> سيدي بنور
اهتز دوار “حايط سليمان” بجماعة خميس القصيبة بسيدي بنور، أول أمس (الأحد)، على وقع جريمة قتل بشعة، ذهب ضحيتها مسن، بعدما تلقى طعنة من صهره، المتحدر من دوار “الرخصة” بالجماعة ذاتها، بسكين في بطنه. وأوضح شهود عيان أن الجاني حضر إلى بيت أصهاره لاصطحاب زوجته بعد خلافات بينهما، ودخل في ملاسنات مع والدها، انتهى بطعنه، وتوفي قبل وصوله إلى مستشفى محمد الخامس بالجديدة.
(ع. ل)
> بوعشرين
استقبل محمد بنسعيد أيت يدر، السبت الماضي، بمقر الحزب بالبيضاء، خمس مشتكيات من ضحايا بوعشرين، للاستماع إلى معاناتهن، بسبب الحملة الإعلامية التي تلاحقهن. وأوضحت مصادر «الصباح» أن الزعيم اليساري تأثر لما سمعه من شهادات، وأكد لهن تضامنه معهن، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة أن تأخذ العدالة مجراها الطبيعي في الملف.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى