أخبار 24/24الأولى

طقس الأحد .. جو متقلب وبرد قارس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تكون الاجواء حارة نوعا ما بالسهول الاطلسية والوسطى وسوس وبالأقاليم الصحراوية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بالسواحل الجنوبية.

وسيكون الطقس مستقرا على العموم مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق معظم جهات البلاد. وستبقى الأجواء باردة بالمرتفعات والشرق والجنوب الشرقي وبداخل المملكة، خصوصا خلال الليل والصباح ،فضلا عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة شرقية بمنطقة طنجة وجنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوبية أحيانا من الشرق بالاقاليم الجنوبية وشمالية إلى متقلبة الاتجاه بوجه عام بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجة واحدة و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والجنوب الشرقي وما بين 09 و 14 درجة بسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 14 و20 درجة بباقي المناطق .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وما بين 23 28 درجة بالسهول الاطلسية الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وشمال الاقاليم الصحراوية ، وستكون ما بين 27 و32 درجة بباقي المناطق الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا ، ثم هادئا الى قليل الهيجان في الصباح فقليل الهيجان الى هائج بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بغرب البوغاز ،وهادئا الى قليل الهيجان نحو الشرق وهائجا الى قوي الهيجان ثم هائجا بعد الزوال بين الجرف وطانطان ، وهائجا بباقي السواحل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض