fbpx
أسواق

نصائح للحفاظ على طلاء السيارة

يواجه ملاك السيارات، خصوصا الجديدة منها، يوميا مشاكل مع تعرض سياراتهم للخدوش السطحية، الظاهرة فجأة على طلاء السيارة، فتغضبهم بسبب شكلها وتفاقم حجمها بمرور الأيام.
وتم رصد بعض أهم الأسباب التي تؤدي إلى إصابة السيارة بالخدوش، وهي الخطوات نفسها التي، إذا اتبعها ملاك السيارات، يتجنبون إصابة الطلاء بالخدوش.
ويتعلق الأمر في هذا الشأن، بالمواظبة على استخدام الشمع الملمع “البولش”، الذي يمنح الطلاء طبقة رقيقة عازلة، تستطيع مقاومة الخدوش، لكن لفترات قصيرة، إضافة إلى تجنب ترك السيارة بدون غطاء، باعتبار تزايد مخاطر تعرضها للخدوش والاحتكاكات المتكررة بأشياء صلبة.
وينصح خبراء السيارات، بعدم استخدام قطع القماش المشبع بالزيت، التي تعتبر أكبر مسببة لخدوش السيارات، خاصة عندما تكون ممتلئة بالأتربة. وعند استخدام أغطية غير مبطنة للسيارة، فإن ذلك يسمح بوصول الأتربة إلى هيكل السيارة، وبالتالي عند رفع الغطاء تحتك ذرات التراب بالطلاء، ما يسبب الخدوش، لذا ينصح دائما باستخدام الأغطية المبطنة لمنع الأتربة، ولكي تكون أكثر نعومة على سطح الهيكل.
وينصح بركن السيارة دائمًا في مكان غير مكتظ أو في مرأب، باعتبار تزايد مخاطر التعرض للخدوش، كلما كان فضاء الركن ذا كثافة مرورية عالية، سواء من المارة أو السيارات. كما أن عدم الاعتناء بنظافة المركبة من الخارج وترك الأتربة تتراكم عليها، يعتبران من الأسباب الرئيسية للخدوش، لأن الأتربة تعد المسبب الرئيسي لأي خدش مهما بلغ حجمه.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى