fbpx
اذاعة وتلفزيون

الجواهري: فيلمي كوميدي بخلفية جادة

المخرج الجواهري قال إن “هالا مدريد… فيسكا بارصا” سيكون جاهزا السنة المقبلة

انتهى عبد الإله الجواهري، المخرج والناقد السينمائي، قبل أيام، من تصوير جل مشاهد فيلمه الجديد “هالا مدريد… فيسكا بارصا”، على أن يكون جاهزا بداية السنة المقبلة.

وقال الجواهري، في حديثه مع “الصباح”، إن فيلمه الجديد يعالج مواضيع كثيرة، قبل أن يؤكد أن “هالا مدريد… فيسكا بارصا” فيلم كوميدي، إلا أن خلفيته جادة، إذ أن أحداثه تدور حول مجموعة من القصص، أبرزها قصة رجل متسلط، يستغل الدين ومكانته الاجتماعية لتأجيج الصراع بين جمهور فريقي ريال مدريد وبرشلونة، لقضاء مآربه السياسية.
وأوضح الجواهري أنه من بين شخصيات الفيلم الذي سيدخل مرحلة التوضيب خلال الأيام المقبلة، امرأة منقبة تعرف ب”النينجا”، وهي شخصية غالبا ما تكون  في الأحياء الشعبية، تراقب من بعيد أحوال الناس، إذ سيكون لها دور كبير في نهاية الفيلم. “المثير في هذه الشخصية التي تؤديها الممثلة لطيفة أحرار، أن الجمهور لا يتعرف على ملامحها، ويتابع فقط تحركاتها وحركاتها، حتى نهاية الفيلم، إذ حينها ستدخل على الخط لتقلب الموازين”، على حد تعبيره.

كما أن الفيلم، الذي يعالج العديد من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي، حسب تأكيد مخرجه، يسلط الأضواء على شخصيات عديدة ومتنوعة، تعد جزءا من المجتمع، منها المتفتحة والملتزمة وغير ذلك.
وشاركت في الفيلم السينمائي “هالا مدريد.. فيسكا بارصا” نخبة من الوجوه السينمائية المعروفة، منها لطيفة أحرار وعبد الحق بلمجاهد والسعدية أزكون، بالإضافة إلى محمد حميصة وعادل الكروي وعبد الإله رشدي، وآخرين.

وصورت مشاهد الفيلم في منطقة تامصلوحت نواحي مراكش، إلا أن مشاكل كثيرة واجهت فريق العمل، وكانت السبب، في توقيف التصوير، أكثر من مرة، وذلك نظرا، حسب ما أكده المخرج، لعدم تأطير السكان، وعدم وعيهم بظروف الإنتاج والإخراج، معتبرا أنهم يتعاملون مع السينما مثل باقي الصناعات الأخرى.
وينتظر أن يشارك الفيلم في العديد من المهرجانات الوطنية والأجنبية أيضا، قبل عرضه في القاعات السينمائية.
يشار إلى أنه خلال تصوير أحداث الفيلم “هالا مدريد… فيسكا بارصا”، الذي لم يحظ بدعم المركز السينمائي المغربي، نشرت الممثلة المغربية لطيفة أحرار، المعروفة في الوسط الفني بمواقفها المثيرة للجدل، صورا لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهي ترتدي لباس البرقع وتجوب أزقة الأحياء العتيقة لمراكش.
وأكدت  الممثلة حسب التدوينات التي أرفقتها بالصور، أنها من كواليس تصوير الفيلم، وأخرى خلال  استعدادها  للدور الذي ستلعبه خلال فيلمها الجديد الذي تدور أحداثه بمراكش، والذي ستجسد فيه دور امرأة منقبة.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى