بانوراما

باريـس… سحـر المكـان والفـــخامـة

تستقطب باريس كل سنة، أعدادا هائلة من السياح الأجانب، والذين يختارونها لقضاء أيام ممتعة ومميزة. ومن المعالم السياحية بباريس، والتي تجذب الزوار إليها، برج إيفل، وهو البرج التي تم بناؤه خلال 1889 من قبل المهندس جوستاف إيفل، علما أن ارتفاعه يصل إلى 324 مترا، من أجل ذلك يعد أطول مباني العاصمة باريس. ومن الأماكن التي يحرص زوار باريس على زيارتها والاستمتاع بجماليتها، شارع الشانزليزي، الذي يعد من أشهر الشوارع الفرنسية وأفخمها، سيما أنه يضم أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية.
ومن المستحيل أن يغفل سياح باريس عن زيارة أشهر قوس في فرنسا، ويتعلق الأمر بقوس النصر، الذي يقع بداية شارع الشانزليزي الشهير في ميدان شارل دوغول. ويعد قوس النصر من أشهر معالم باريس السياحية ومن أهم رموز المدينة بعد برج إيفل.
وغير بعيد عن المكان، يوجد ميدان الكونكورد، وهو أحد أكبر ساحات وميادين العاصمة الفرنسية، والذي يقع نهاية شارع الشانزيلزي. ويوجد بميدان الكونكورد، برج مصري أهداه الخديوي إسماعيل إلى لويس فيليب خلال 1831.
كما أن الحدائق الفرنسية، خاصة حدائق باريس، من أجمل المواقع السياحية في باريس، إذ أنها تعد من أفضل الأماكن للاستجمام. كما أنها ثالث حدائق أوربا من حيث التصاميم والقدم بعد الإيطالية والسويسرية.
إ.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق