حوادث

درك ابن سليمان يطيح بـ”فراقشي”

أوقف متلبسا بسياقة قطيع من الأبقار المسروقة صوب سيارته

اعقتلت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسرية ابن سليمان، صباح الأحد الماضي، عنصرا خطيرا ينشط ضمن عصابة لسرقة المواشي بمجموعة من قرى المنطقة.
وأوردت مصادر عليمة لـ»الصباح»، أن المتهم البالغ من العمر 36 سنة، متزوج وأب لطفل، يقطن بدوار بني موسي منطقة عين الدخلة بالجماعة القروية عين تيزغة، أوقف متلبسا بسرقة ثلاث بقرات تبلغ قيمة الواحدة منها أكثر من 25 ألف درهم.
وفي تفاصيل الواقعة أفادت المصادر ذاتها، أن مصالح الدرك، تلقت اتصالا من مواطن في حدود الساعة الرابعة والنصف من فجر الأحد الماضي، يفيد بقيام شخص بسرقة إسطبل مواش يقع بدوار أولاد سيدي محمد ابن سليمان، وقام بإخراج مجموعة من الأبقار واقتيادها إلى وجهة مجهولة متخذا طريق تجزئة لوازيس. وانتقلت عناصر الدرك إلى المنطقة ووجدت أصحاب الإسطبل والجيران في حالة ذهول جراء السرقة، لتتم عملية تعقب السارق عبر مجموعة من الطرق الفرعية. وأضافت المصادر، أنه بعد أزيد من نصف ساعة من البحث استطاع رجال الدرك العثور على السارق على بعد أربعة كيلومترات من الإسطبل، ولم يتبق له سوى أمتار قليلة عن سيارته كبيرة الحجم التي كان يركنها بخلاء، فتم اعتقاله واقتياده إلى مقر السرية، وحجز السيارة.
وزادت المصادر، أنه فور شيوع الخبر حل بمقر السرية العشرات من المواطنين الذين سبق لهم أن فقدوا مجموعة من رؤوس المواشي. وأجمع الكل على أن المتهم هو من سرقهم لأنه سبق أن حل بمنازلهم لمعاينة الإسطبلات وما تحتويه من أغنام، وكان يقدم لكل أسرة حجة وجوده بالمكان عبر طلب بعض الماء أو اللبن. ويشار إلى أن المشتبه فيه نفذ عدة عمليات سطا خلالها على عشرات رؤوس الأغنام بمناطق مختلفة ومتفرقة خاصة في جوار بني عيسي ودوار ولاد يونس بجماعة عين تيزغة ودواوير بجماعة الزيايدة، فأثار رفقة شركائه ذعرا في نفوس «الكسابة».
وكشفت المصادر ذاتها بخصوص المتهم، أنه يعمل في نقل مواشي تجار المنطقة إلى جميع الأسواق الأسبوعية بجهة الدار البيضاء سطات، وعلى علم بكل كبيرة وصغيرة بالمنطقة، ولم تستبعد أن يكون عضوا ضمن عصابة «الفراقشية» التي يوجد مجموعة من أعضائها خلف أسوار سجن عكاشة بالدار البيضاء، مؤكدة أن التحقيقات جارية بهذا الموضوع تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، التي أمرت بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، والاستماع إليه في محضر رسمي قبل عرضه أمامها في حالة اعتقال.
كمال الشمسي (ابن سليمان)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق