fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

خمس مباريات للجيش في 20 يوما

سيخوض الجيش الملكي خمس مباريات إعدادية في يوليوز الجاري، قبل التوجه إلى البرتغال في سادس غشت المقبل، لخوض المرحلة الأخيرة من استعداداته للموسم المقبل.
ويستهل الجيش الملكي برنامجه التحضيري للموسم الكروي المقبل بمواجهة المغرب التطواني في 15 يوليوز الجاري بملعب المركز الرياضي العسكري، وفي ملعب سانية الرمل بتطوان في 18 من الشهر نفسه، على أن يستقبل بعد ذلك وداد فاس ورجاء بني ملال في 22 و26 يوليوز الجاري.
وينهي الفريق العسكري مبارياته التحضيرية بمواجهة نهضة بركان في 29 يوليوز في الرباط، بجميع لاعبيه الأساسيين، الذين سيعتمد عليهم في الموسم المقبل.
وشرعت إدارة الجيش الملكي في ربط اتصالاتها بمجموعة من الأندية البرتغالية رغبة منها في تنظيم مباريات إعدادية للفريق العسكري أثناء معسكره المغلق في البرتغال.
عيسى الكامحي
“بي إن سبور” مجانا بالمغرب

أكدت صحيفة ” الراية ” القطرية ، أن إدارة قناة ”بي إن سبور”، ستعمل على فتح جميع قنواتها مجانا في وجه تسع دول عربية ، وهي المغرب، والجزائر، وتونس، والكويت، وسلطنة عمان، وفلسطين، ولبنان، والسودان.
 ووفق الصحيفة القطرية ، فستعمل “ بي إن سبور” على فتح جميع قنواتها مجانا في وجه الدول المذكورة سالفا لمدة ستة أشهر، اعتبارا من نهاية يوليوز الجاري أو بداية غشت المقبل على أبعد تقدير .
ولم تدخل الدول المذكورة على خط أزمة قطر الأخيرة، وحافظت على علاقاتها مع الإمارة، وعكس بعض الدول الأخرى، في مقدمتها الجمهورية المصرية، والعربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، التي منعت مراسلي القناة من أي نشاط فوق أراضيها.
نور الدين الكرف
النخلي يوقع للاتحاد القاسمي

عزز الاتحاد القاسمي لكرة القدم صفوفه بالمهاجم المخضرم ميلود النخلي، بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بفريقه السابق اتحاد تاونات.
وأفاد مصدر “الصباح الرياضي” أن النخلي وقع عقدا أوليا لموسم واحد، في انتظار التوقيع رسميا في كشوفات الفريق، في الأيام القليلة المقبلة، دون الكشف عن باقي التفاصيل.
وبات النخلي، الذي يوظف مهاجما أوسط، رابع لاعب ينضم إلى الاتحاد القاسمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد الحارس إلياس الإبراهيمي والمهدي النعوة وحسن عبد الوهاب، الذين وقعوا عقدا يمتد موسما واحدا قابلا للتجديد لكل منهم.
وبدأ النخلي، من مواليد 28 دجنبر 1983، مسيرته الكروية بوفاق بوزنيقة، الذي تدرج عبر جميع فئاته العمرية، قبل أن يلعب لسطاد المغربي لخمسة مواسم كاملة، لينتقل بعدها إلى اتحاد الخميسات، ومنه إلى الاتحاد البيضاوي.
ولعب النخلي أيضا ليوسفية برشيد ولاتحاد تاونات، فضلا عن خوضه تجربة احترافية لموسمين رفقة ناديي بوشر ونزوى العمانيين.
خليل المنوني (سيدي قاسم)
الورطاسي يقود استعدادات “ليزمو”

يواصل الاتحاد الإسلامي الوجدي تحضيراته، للموسم الكروي المقبل تحت إشراف إبراهيم الورطاسي، مساعد المدرب إلى حين التعاقد مع مدرب جديد أو رجوع المدرب احميدة بلحيوان، الموقوف من قبل لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، لخمس سنوات نافذة وغرامة مالية قدرت ب 50 ألف درهم .
وتشهد الحصص التدريبية التي يخوضها الفريق بالملعب البلدي بوجدة حضور مجموعة من اللاعبين الذين حققوا الصعود مع الفريق، إضافة إلى لاعبين جدد لم يحسم الطاقم التقني بعد في توقيع العقود معهم رسميا.
وقرر الاتحاد الإسلامي الوجدي عقد جمعه العام العادي السنوي، الثلاثاء المقبل في السادسة مساء بمقر فضاء العصب الجهوية للجهة الشرقية.
عبد الرزاق بونشوشن (وجدة)
لاعب من الفتح يوقع للدشيرة

تعاقد أولمبيك الدشيرة لكرة القدم مع أشرف الليش لاعب الفتح الرياضي، بعقد يمتد موسمين. وجاء التعاقد مع الليش بعد اجتيازه الاختبارات التقنية، ورغبة المدرب عبد اللطيف جريندو في خدماته.
يذكر أن الليش يشغل مركز مدافع أوسط، تدرج في فئات  الفتح الرياضي، قبل أن ينتقل معارا إلى الاتحاد التوركي .
واستأنف أولمبيك الدشيرة استعداداته للموسم المقبل، الاثنين الماضي، بإجراء تداريب عادية بملعب أولمبيك الدشيرة، تحت إشراف المدرب عبد اللطيف جريندو.
عبد الجليل شاهي (أكادير) 
نيجيري يفوز ببطولة أكادير للطاولة

تمكن النيجيري قدري أرونا من التتويج بلقب البطولة الإفريقية الفردية لتنس الطاولة، في نسختها 13 بأكادير. وفاز أرونا في المباراة النهائية على المصري عمر عصار بأربع جولات لثلاث في مباراة صعبة، احتضنتها قاعة الانبعاث.
وتوجت المصرية دينا مشرف بلقب الإناث للبطولة الإفريقية، بعد تغلبها في النهائي على النيجيرية أوشونيكي، بأربع جولات لصفر.
وتندرج هذه التظاهرة في إطار برنامج الاتحاد الإفريقي، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، وبتعاون مع عصبة سوس.
 ع . ش (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى