fbpx
أســــــرة

الكحـول للتخلص من بقع ملابـس الأطفـال

سائل إزالة طلاء الأظافر لإخفاء آثار الدم والمياه الساخنة تساعد على تنظيف بقع الشوكولاتة

تعد البقع على ملابس الأطفال، من المشاكل التي تزعج الكثير من الأمهات، وتدخلهن في دوامة البحث عن حلول للتخلص منها، قبل أن تضطر الكثير منهن إلى رمي الملابس أمام فشلهن في إخفاء تلك البقع.

بالنسبة إلى بقع الحبر على ملابس الأطفال، تنصح ربات البيوت، باستخدام الكحول من أجل إزالتها، ثم غسلها بشكل عاد، وبهذه الطريقة تختفي بقع الحبر بكل سهولة.

وفي حال تلطخت ملابس الأطفال ببقع الدم، ينصح بنقعها سريعا في الماء المالح، ثم فركها جيدا، وغسلها بشكل عاد، وإذا كانت البقع صعبة، والملابس شديدة الاتساخ، يمكن نقعها وتغيير المياه وإعادة العملية عدة مرات.

ولأنه كثيرا ما تتسخ ملابس الأطفال ببقع الصمغ أو اللصاق، فالتخلص منها يحتاج إلى استعمال سائل إزالة طلاء الأظافر، مع الأخذ بعين الاعتبار نوع القماش، إذ أن بعض الأنواع يمكن أن تتعرض للتلف إذا وضع عليها سائل إزالة طلاء الأظافر.

كما ينصح، من أجل التخلص من بقع الشوكولاتة، بوضع الملابس بالمجمد لدقائق فقط، ثم فركها جيدا بعد إخراجها منه. كما ينصع بتبليل قطعة الملابس المتسخة بالشوكولاتة، في مياه ساخنة، ثم غسلها بشكل عاد.

ولأنه أكثر ما يزعج الأمهات، بقع العلكة على الملابس، ينصح من أجل التخلص منها، بوضع الملابس في كيس بلاستيكي ووضعه في المجمد لمدة ساعة تقريبا، ثم فركها جيدا، وإذا تطلب الأمر، من الممكن استخدام الكحول لإزالة الآثار المتبقية.

وفي بعض الحالات تفاجأ الأمهات ببقع الطلاء على ملابس أطفالهن، ومن أجل التخلص منها، دون عناء، لابد من مسح أي بقايا جافة للطلاء باستخدام مناديل ورقية، ثم نقعها في مياه فاترة، والضغط على البقع باستخدام ملعقة أو شوكة، وبعد ذلك، تغسل بشكل عاد. وبالنسبة إلى بقع “الكاتشب”، فالتخلص منها يتطلب استخدام الخل الأبيض أو عصير الليمون.

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى