fbpx
الرياضة

حياتو يستقبل زوما مباشرة بعد زيارته للمغرب

أجرى معها مباحثات بالكامرون والجامعة قلقة

استقبل عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الخميس الماضي بالكامرون، نكوساوزانا دلاميني زوما، رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، والمعروفة بمواقفها المعادية للمغرب.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن الرئيس حياتو استقبل رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، وأجرى معها مباحثات، تطرق خلالها الطرفان إلى الاتفاقية التي تجمع الكونفدرالية والاتحاد الإفريقي والموقعة منذ 2012.

وتناول حياتو وزوما الجمع العام للكونفدرالية الإفريقية في دورته الستين، المقرر عقدها بإثيوبيا التي تحتضن مقر الاتحاد الإفريقي، غير أنها لم تمكث كثيرا لتتبع إحدى مباريات كأس إفريقيا للإناث التي تحتضنها الكامرون، واكتفت بزيارة خاطفة لبعض المنتخبات المشاركة.

وعلم ”الصباح الرياضي” أن جامعة كرة القدم لم تخف تخوفها من تحركات زوما المعروفة بعدائها لوحدة المغرب الترابية، ومساندتها ل”بوليساريو”، سيما أن الزيارة التي أجرتها بالكامرون جاءت مباشرة بعد عودة حياتو من المغرب.

وسبق أن سعت الجزائر إلى استعمال ورقة ”بوليساريو” من أجل الضغط على المغرب بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وانتزاع عضويتها ب”الكاف”، حتى تكون ممثلة في أعلى هيأة رياضية قارية بإفريقيا.

ولم يستبعد مسؤول بجامعة الكرة أن تكون لزيارة زوما إلى الكامرون أهداف خطيرة على الوحدة الترابية، سيما أنها أثبتت في الكثير من المنافسات أنها تتحرك بقوة ضد المصالح العليا للمغرب، إذ سبق لها أن رفضت توزيع انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي على الدول الأعضاء.

وتتابع جامعة الكرة استقبال حياتو للمسؤولة الإفريقية بحذر شديد، إذ تبين لها أن الإشارات السابقة حول رغبة الاتحاد الإفريقي في انضمام ”بوليساريو” إلى الكونفدرالية الإفريقية بدأت تعرف تحركات جدية من قبل بعض أعضاء الوحدة الترابية.

صلاح الدين محسن      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى