fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

“الماص” يرفض التفاوض بشأن أمعنان

 

أكد مصدر مطلع أن مسؤولي الرجاء الرياضي، أغلقوا ملف انتداب حسام أمعنان، لاعب المغرب الفاسي، وذلك بسبب رفض مسؤوليه تسريحه

وأضاف المصدر ذاته، أنه رغم محاولات مدرب الفريق الأخضر رشيد الطاوسي، الذي سبق وأشرف على تدريب الفريق الفاسي، غير أن” الماص” رفض الدخول في مفاوضات من أجل تسريح اللاعب.

وكان الطاوسي يريد جلب أمعنان للرجاء، علما أنه كان وراء ضمه إلى الفريق الفاسي، عندما أشرف عليه في بداية الموسم الجاري.

ورفض اللاعب ذاته، الذي يلعب وسط ميدان، عروض المغرب الفاسي لتجديد عقده، غير أنه يبقى على التزامه مع الفريق بحمل قميصه إلى نهاية عقده.

العقيد درغام 

بوحاجب مرشح لرئاسة جامعة الريكبي

 

قدم سعيد بوحاجب، الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية للريكبي لائحة ترشحه للعودة مجددا إلى الرئاسة، بعدما أنهى مفاوضاته مع الأندية.وستتكون لائحة بوحاجب من عدد من المسيرين أبرزهم عبد الجليل بنساعود من نادي مراكش وزين العابدين معطوف من وداد قلعة السراغنة وابراهيم بوكاشة من اتحاد فاس وهشام أبو عبد الله من جمعية تازة.

 وحددت لجنة مؤقتة، انبثقت عن الجمع العام الاستثنائي للجامعة، يوم فاتح يناير المقبل آخر أجل لقبول اللوائح المترشحة للجمع العام المقرر عقده بالبيضاء يوم التاسع من الشهر ذاته.

وتكونت اللجنة المؤقتة من يوسف الصريدي رئيسا وابراهيم السعيدي كاتبا عاما والطاهر حجاجي وأحمد الطائع والبدر مسري وهشام أولباجا، مستشارين في الوقت الذي تم فيه تكليف مصطفى الجلطي ممثلا للكونفدرالية الإفريقية للريكبي، بمهمة ملاحظ.

ودعت وزارة الشباب والرياضة، جامعة الريكبي إلى الإسراع بعقد جمع عام استثنائي، بعد استقالة تسعة أعضاء من المكتب المديري.

واستقال تسعة أعضاء من المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للريكبي، ويتعلق الأمر بهشام أبو عبد الله من جمعية تازة والذي يشغل منصب النائب الأول للرئيس ومسعودي خدوج من نادي راسينغ بن امسيك (رامو)، مستشار، وزين العابدين معطوف (وداد قلعة السراغنة)، مكلف بالريكبي 15، ومحمد شكراد (أولمبيك خريبكة)، مستشار، وهشام أغيغة (النادي القنيطري)، مستشار، وعز الدين تخبارت (أكادير للركبي)، مكلف بالريكبي السباعي، وعز الدين حرمة الله (وداد قلعة السراغنة)، أمين المال وعبد الكريم العموري (الراسينغ الجامعي البيضاوي)، رئيسا منتدبا وابراهيم بوكاشة (اتحاد فاس) مكلف بالريكبي السباعي ذكور.

ولم يشهد الجمع العام الذي عقد بوجدة، ودام خمس ساعات، تقديم المكتب المديري السابق للتقريرين الأدبي والمالي، ما دفع عددا من الأندية إلى الاحتجاج ومطالبة وزارة الشباب والرياضة بالتدخل لتطبيق القانون قبل موعد الجمع العام الانتخابي المقبل. 

أ . ن

زعبول يخطف الأنظار في بناء الأجسام 

 

ينوي مهدي زعبول، البطل المغربي في رياضة كمال الأجسام، تمثيل المغرب في المحافل الدولية قريبا، وذلك بعد تألقه على الصعيد المحلي.

وتوج زعبول البالغ من العمر 28 سنة، بلقب كأس العرش وتألق في كأس المسيرة الخضراء، أخيرا، باحتلاله الرتبة الثانية، ليبزغ نجمه بين الأبطال المغاربة.

ورغم مشاركته الأولى هذا الموسم، غير أن زعبول يعتبر من الشباب الصاعد في رياضة بناء الأجسام، ويعول عليه المنتخب الوطني مستقبلا، للتألق في المنافسات الدولية.

وأكد زعبول الذي  سبق ومارس رياضة “فري فايت”، أنه ينوي تحويل تألقه محليا إلى تألق عالمي، ورفع الراية المغربية في المحافل الدولية.

وأوضح زعبول في تصريح “للصباح الرياضي”، أن الجامعة الملكية لبناء الأجسام، توفر كل الظروف من أجل تقديم مستوى جيد، ومشاركة المغرب في المسابقات العالمية، من أجل الرفع من قيمتها محليا.

الصباح الرياضي

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى