fbpx
أخبار 24/24

رئيس جماعة “الزاك” ونائبه يعتديان على صحافيين والمعارضة تنسحب

اعتدى رئيس المجلس البلدي للزاك ونائبه بعبارات غير لائقة على صحافيين ومراسلي جرائد ومواقع إلكترونية كانوا يقومون بمهامهم في إطار تغطية زيارة ميدانية لمشاريع متوقفة ممولة من قطر، عبارة عن ملعب ومسبح ومرافقهما.

وقالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بكلميم واد نون إن الرئيس ونائبه وجها “عبارات تحط من كرامة الزملاء وصلت حد السب والشتم لكل الأطقم الصحافية التي كانت تقوم بدورها المهني، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تعرض الزميل علي الكوري مراسل جريدة نون بوست الالكترونية لاعتداء جسدي، فيما تعرض هاتف الصحافي المهني وعضو الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية إسماعيل الجراري للتهشيم ناهيك عن رمي البطاقة المهنية للصحافة الخاصة به أرضا”.

وحسب شكاية توصل بها فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية من الزميلين إسماعيل الجراري وعلي الكوري، يؤكدان فيها “تعرضهما إلى التعنيف الجسدي واللفظي، وتهشيم هواتف أحدهم ورمي بطاقة الآخر أثناء قيامهما بتغطية مهنية لبعض المشاريع بمدينة الزاك “.

وجاء هذا الاعتداء على هامش زيارة ميدانية دعا إليها الفريق الأغلبي للمعارضة إلى مشاريع متوقفة ممولة من قطر، وبذلك مباشرة بعد إصدار بلاغ الانسحاب من دورة فبراير، والإعلان عن مقاطعة كل الاجتماعات التي يدعو إليها ما وصفه الفريق بـ”الرئيس المخلوع، بحكم الواقع العددي، كما ينص على ذلك القانون، وأيضا تنفيذا لرسالة صادرة عن وزير الداخلية”.

(ي.س)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.