fbpx
وطنية

أرباب المقاهي يستنكرون الزيادات

استغل بعض أرباب المقاهي والمطاعم، الإقبال غير المسبوق للمغاربة على المقاهي لمشاهدة مباريات المنتخب الوطني في كأس العالم، لرفع الأسعار وتحقيق الربح السريع، في خطوة وصفت بغير الأخلاقية والانتهازية، خاصة أن الزيادات تجاوزت 300 في المائة في المباراة الثانية للمنتخب.
ووجهت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب، نداء شديد اللهجة إلى أرباب المقاهي، داعية إياهم الالتزام بالأسعار الطبيعية، وعدم إجبار أي شخص على تناول وجبة لا يرغب فيها، ليتمكن من حجز مكانه داخل المقهى، مؤكدة أن المتلاعبين بالأسعار مهددون بالمتابعة القانونية، خاصة بعد اجتماع الجمعية بالمصالح المختصة، على مستوى العمالات.
وفي هذا السياق، يقول رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، في تصريح لـ «الصباح»، إن جل المهنيين في الجمعية رفضوا هذه الزيادات جملة وتفصيلا، مبرزا أنه من غير الأخلاقي استغلال حب المغاربة للمنتخب الوطني، وتعكير فرجة وفرحة الناس في هذه المناسبة الجميلة. وأضاف الحراق أن هناك جزءا يسيرا من المهنيين، الذين قاموا بهذا التصرف، مؤكدا أن الزيادة في مباراة أو عشر لن يحل مشاكل القطاع. وأوضح الحراق أنه «قبل ظهور هذه الزيادات، وجهنا نداء إلى المهنيين، وأكدنا على ضرورة احترام الأسعار، خاصة أن المداخيل لا قيمة لها، مقارنة بفوز المنتخب الوطني».
وجاء في بيان الجمعية سالفة الذكر، أنه بناء على قيام البعض بإجبار الزبائن بتناول مأكولات، إضافة إلى المشروبات، استدعى عقد لقاء استعجالي مع المصالح المختصة في عمالة القنيطرة، فإننا ننبه جميع أرباب المقاهي والمطاعم إلى خطورة وعواقب هذا القرار، إذ يمكن أن تترتب عنه متابعات قانونية في حق من قاموا بهذا الفعل».
عصام الناصيري


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى