fbpx
الأولى

أخبار الصباح

< "شيرا"
تتكرر مشاهد استهلاك المخدرات بمحيط ثانوية ليوطي بالبيضاء، لدرجة أصبحت تؤرق سكان الجوار، سيما أن قاصرين ومراهقين، يعمدون إلى الجلوس ببوابات العمارات من أجل إعداد "الجوانات" على مرأى من الناس. وأوردت مصادر من السكان أن الدوريات الأمنية تتجنب إيقاف مستهلكي "الشيرا"، وتكتفي بطردهم، ما يضاعف وتيرة توافدهم على الأماكن نفسها، ويزيد معاناة القاطنين.
(م. ص)
< "قابلة"
نظمت مكاتب النقابة الوطنية للصحة (ك.د.ش)، والجامعة الوطنية للصحة (ا.م.ش)، والنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف.د.ش)، صباح أول أمس (الأربعاء)، وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية الصحة بتاونات، ردا على ما اعتبرته "توالي الاعتداءات على الأطر الصحية، بعدد من المراكز الصحية، كان آخرها الاعتداء على "قابلة"، بعد تلقيها طعنات في الوجه واليدين. وطالبت النقابات المحتجة بضرورة توفير الحماية والأمن للأطر الصحية.
(ب. ب)
< إضراب
قررت الهيأة الوطنية للمهندسين المعماريين خوض إضراب عن العمل، وإيقاف إيداع ملفات طلب تراخيص مشاريع البناء، عبر المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض، والتوقف عن المشاركة في المباريات المتعلقة بالصفقات العمومية. وعبر المحتجون، في ندوة عقدت أول أمس (الأربعاء)، بالرباط، عن رفض الاقتطاع الضريبي من المنبع. وانتقد المهندسون عدم فتح الحكومة قنوات الحوار معهم، معتبرين المقتضيات الضريبية تهديدا للمقاولات الهندسية.
(أ.أ)
< مسطرة
وجدت غرفة الجنايات الاستئنافية بالرباط، أخيرا، نفسها في موقف محرج، بعدما أصدرت مسطرة بحث غيابية في حق متهم، رغم أنه معتقل. ولم يخبر دفاع المتهم، الذي كان حاضرا أمام الهيأة، بأن موكله يوجد بسجن العرجات 2، ما وضع المحكمة في تناقض يصعب معه تطبيق المسطرة بالملف 99/2611/2022، لأن المتابع يوجد في حالة اعتقال منذ فبراير 2019 ويحضر في ملف آخر 33/2610/2020، ما يقتضي من النيابة العامة استقدامه لجلسة 28 دجنبر الجاري، بعدما تأخرت قضيته جلسات عديدة.
(ع. ل)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى