تعتبر صالونات التجمل والعناية بالشعر من بين الفضاءات، التي تعرف توافد عدد كبير من الزبائن عليها طيلة الأسبوع، والتي يؤكد المختصون أنه لابد من التقيد بمجموعة من قواعد "الإيتيكيت". وتعتبر أولى الخطوات المهمة في إطار اتباع قواعد "الإيتيكيت" إلقاء التحية على الزبائن والعاملين بها، كما ينبغي الحفاظ على نبرة صوت هادئة ومنخفضة تفاديا لإزعاج الآخرين، سيما أن الفضاء يعد من الأماكن المغلقة. ويقول المختصون في "الإيتيكيت" إنه من الضروري الحرص أن تكون رنة الهاتف المحمول للزبونة غير مزعجة، كما أنه يفضل الخروج من الفضاء للرد على المكالمة تفاديا لإزعاج باقي الزبائن. ومن بين النصائح التي يقدمها المختصون في "الإيتيكيت" عدم المبالغة في التحرك في صالون التجميل، سيما إذا كانت مساحته صغيرة. وتقتضي قواعد "الإيتيكيت" التعامل بلباقة مع العاملين في صالون التجميل وتوجيه الطلبات إليهم بطريقة مهذبة، إلى جانب الالتزام بالدور وعدم محاولة تجاوز باقي الزبائن، الذين حلوا من قبل بالفضاء ذاته، طلبا لخدمات متعددة. ومن جهة أخرى، فإن من قواعد "الإيتيكيت" عند الانتهاء من تصفح المجلات ينبغي إرجاعها إلى مكانها بعد استخدامها، كما ينبغي طلب إعادة تقديم خدمة معينة بطريقة مهذبة دون التعبير عن ذلك بغضب شديد أو إهانة إحدى العاملات في صالون التجميل. أمينة كندي