fbpx
أخبار 24/24

تنظيم الدورة الأولى لمهرجان أكادير للثقافة الشعبية

نظمت، مؤخرا بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الثقافة الشعبية، بمشاركة مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير-إداوتنان.

ويهدف المهرجان، الذي نظمته المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير -إداوتنان، بشراكة مع فعاليات تربوية وجمعوية وفنية، إلى ترسيخ السلوك الثقافي والحفاظ على الذاكرة الشعبية في الحياة المدرسية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بأكادير إداوتنان، عيدة بوكنين، أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في سياق تفعيل مقتضيات القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما المشروع العاشر الرامي إلى الارتقاء بالحياة المدرسية، منوها بالتلاميذ المشاركين على إبداعاتهم الفنية الواعدة التي تعد ثمرة مجهودات مؤطريهم ودعم شركاء المؤسسات التعليمية.

وأشاد بوكنين أيضا بالطاقم الفني والتربوي الذي أشرف على إعداد هذه التظاهرة التربوية الغنية بالتنوع التراثي والشعبي، وبكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيمها وتوفير شروط إنجاحها، مضيفا أن التراث الشعبي جزء لا يتجزأ من المنظومة الثقافية والتربوية للأجيال الصاعدة.

وتميز المهرجان بتقديم مجموعة من اللوحات الفنية التراثية، وتنظيم معارض وورشات فنية، تهدف إلى ترسيخ وتأصيل التراث الشعبي المحلي والوطني وتحفيز الناشئة، حيث لقيت استحسان الجمهور الحاضر الذي تفاعل مع الإبداع التلاميذي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.