fbpx
أخبار 24/24

بالفيديو… لحظة إجلاء وزير الخارجية الإيرلندي إثر تهديد أمني

أعلن متحدث باسم الحكومة الأيرلندية، اليوم الجمعة، عن إجلاء وزير الخارجية الأيرلندي، سيمون كوفيني، خلال إلقائه خطابا في بلفاست، بسبب تهديد أمني.
وأفادت وكالة “فرانس برس”، نقلا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية في دبلن، أن الشرطة أكدت وقوع حادث أمني في موقع إلقاء كوفيني خطابا في مركز هوبن ببلفاست، نقل إثره إلى مكان آمن، فيما تم تنبيه سائقي السيارات بالمنطقة إلى تجنب التجول فيها.
من جهته، كتب كوفيني في تغريدة له، إنه “حزين ومحبط لأن شخصا ما قد تعرض لاعتداء”، وسط تقارير تفيد باختطاف شاحنة صغيرة وإجبار سائقها على الذهاب بالسيارة إلى المركز المجتمعي حيث كان كوفيني يلقي كلمة ضمن فاعليات حدث نظمته مؤسسة “جون وبات هيوم”.
في السياق ذاته، أفادت هيئة الشرطة في أيرلندا الشمالية إن قوات الأمن موجودة حاليا في مكان الحادث حيث تم إعلان منطقة حظر دخول بطول 400 متر.

ويأتي هذا الحادث بعد ثلاثة أيام من قيام المملكة المتحدة بخفض مستوى التهديد الإرهابي المرتبط بإيرلندا الشمالية للمرة الأولى منذ أكثر من عقد إذ قالت الشرطة إن العمليات ضد المسلحين القوميين الأيرلنديين تجعل الهجمات أقل احتمالا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.