fbpx
أخبار 24/24

بنموسى مطالب بوضع حد لهدر الزمن المدرسي بسبب أزمة التعاقد

عقد المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية المغربية، الأحد الماضي، اجتماعا استثنائيا عن بعد٬ لتدارس أزمة الإضرابات المتكررة للأطر التربوية، بسبب سياسة التوظيف بالتعاقد، وتداعياتها السلبية والخطيرة على تكوين التلاميذ وأدائهم في الامتحانات وتكافؤ الفرص.

وأعلنت الفيدرالية، في بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منه، استنكارها الشديد للاستهتار والاستخفاف الملحوظين الذين يتم التعامل بهما مع الزمن المدرسي للتلميذات والتلاميذ، رافضة، بشكل صارم، المساس بحقهم في التعلم تحت أية ذريعة كانت.

ولأجل وضع حد لهذه المشاكل، دعت الفيدرالية، الوزارة الوصية و تنسيقية الأساتذة المضربين، إلى العمل بكل مسؤولية على وضع الحد لهدر الزمن المدرسي، مع إجراء حوار جاد و مسؤول يفضي إلى إنهاء الأزمة بشكل جذري، واتخاذ التدابير الاستعجالية اللازمة لدعم التلميذات والتلاميذ لاستدراك الدروس الضائعة، كما شددت على ضرورة تحمل الجهات المتدخلة في الأزمة، مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، في حرمانهم من زمنهم المدرسي.

من جهة أخرى، دعت الفيدرالية الوطنية المغربية، جميع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، عبر ربوع وطننا العزيز إلى توحيد الصفوف والتأهب للرد  على  كل من يتلاعب بحقوقهم في التعلم٬ وبذل كل المجهودات لدعمهم تربويا ونفسيا٬ والاستعداد التام للتجاوب مع كل الخطوات القانونية والمشروعة، التي تعتزم القيام بها خلال الأيام المقبلة لضمان استفادة كافة التلاميذ من زمنهم المدرسي كاملا.

يسرى عويفي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.