fbpx
أخبار 24/24

اليوم العالمي للمرأة… مجلس جهة البيضاء سطات يحتفي بنساءه

جرى أمس الإثنين ببنسليمان ، تنظيم احتفاء على شرف نساء مجلس جهة البيضاء سطات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، على هامش الدورة العادية لمارس لمجلس الجهة .

وخلال هذا الحفل تم التنويه بالمجهودات القيمة والمعتبرة لكل عضوات المجلس ، ولجميع الموظفات العاملات بمقر جهة الدار البيضاء سطات .

كما تم التأكيد على مكانة المرأة المتميزة والأدوار المحورية التي تقوم بها في جميع مناحي الحياة ، ومساهمتها إلى جانب شقيقها الرجل في التنمية .

وتمت أيضا الإشادة بالمسار النضالي للمرأة التي تعمل جاهدة على تحقيق المساواة ، وتعزيز التكامل بين الرجل والمرأة خدمة للتنمية الشاملة والمستدامة.

وبالمناسبة ، تم العمل خلال انعقاد هذه الدورة ، على أن تكون تدخلات كل الفرق الحزبية بمجلس الجهة باسم النساء العضوات.

وفي هذا الصدد ، قالت السيدة رقية أشمال نائبة رئيس جهة الدار البيضاء سطات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إنه إيمانا من مجلس الجهة بمحورية المرأة في التنمية الترابية ، دأب منذ البداية على تثمين جهود المرأة المنتخبة والموظفة على حد سواء ، وتعزيز أدوارها وتبويئها مراكز المسؤولية ، بما يتجاوز المنطق النمطي في اعتبار حضورها رمزيا ، تكريسا للمقتضيات الدستورية الضامنة لمبدأ المناصفة والعاملة على تعزيز المساواة.

هذه المكانة التي يسعى مجلس الجهة إلى تقويتها والمتعلقة بالمرأة ، تضيف ، تنطلق من إيمان وقناعة راسخين بأن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة هو محطة لتثمين جهودها والوقوف عند مشاركة المرأة الإيجابية في التدبير الترابي ، وأيضا مناسبة لتحسين وضعية المرأة وتمكينها من مسالك العدالة المجالية ، والإسهام في رفع المظالم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية عنها.

حضر حفل التكريم ، الذي احتضنه مقر عمالة بنسليمان، بشكل خاص ، والي جهة الدار البيضاء سطات، عامل عمالة البيضاء، سعيد احميدوش، ورئيس مجلس الجهة عبد اللطيف معزوز ، وعامل عمالة بنسليمان سمير اليزيدي .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى