fbpx
أخبار 24/24

مجلس جهة كلميم واد نون يعقد دورته العادية الاثنين المقبل

يعقد مجلس جهة كلميم – واد نون، الاثنين المقبل، دورته العادية لمارس الجاري، لتدارس مشاريع اتفاقيات تهم مجالات تنموية متنوعة.

ويتضمن جدول أعمال الدورة، الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات في إطار تنزيل عقد برنامج بين الدولة والجهة 2021-2023، منها اتفاقية الشراكة الخاصة بتمويل وإنجاز مشروع تأهيل المدينة العتيقة لكلميم، واتفاقية لتأهيل مدن الأقاليم الأربعة بجهة كلميم – واد نون (كلميم، سيدي إفني، طانطان، أسا الزاك)، واتفاقية خاصة لتنفيذ مشروع تحسين العرض الصحي بالجهة عبر بناء سكن وظيفي بالمستشفى الجهوي بكلميم، إضافة إلى اتفاقية لتنفيذ مشروع يتعلق بتعزيز وتأطير المراكز الصحية والمستشفيات بالجهة.

كما سيتدارس المجلس مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشاريع البنيات التحتية للموانئ بالجهة خلال الفترة بين 2022-2024، واتفاقية أخرى لإنجاز مشروع إعداد المجالات الواحاتية ومواجهة خطر الحرائق المتكررة، وكذا اتفاقية لتنفيذ مشروع بناء سد بولجير بإقليم أسا الزاك وإصلاح سد سيدي المحجوب بإقليم كلميم، بالإضافة إلى اتفاقية لإنجاز معهد المعادن بالجهة، وذلك في إطار تنزيل عقد برنامج بين الدولة والجهة 2021-2023.

وفي المجال الصحي، سيتدارس أعضاء المجلس اتفاقية شراكة تهم إحداث جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بكلميم، واتفاقيات للشراكة تتعلق بمرضى القصور الكلوي بين مجلس جهة كلميم – واد نون ومجموعة من الجمعيات بالجهة.

كما سيتدارس المجلس اتفاقيات للشراكة من أجل إنجاز أشغال بناء طرق في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالمجال القروي للجهة، واتفاقية لإحداث شبكة رصد جودة الهواء بالجهة.

ويتضمن جدول أعمال الدورة، كذلك، الدراسة والمصادقة على إعادة وبرمجة والنقل من فصل إلى فصل للاعتمادات المالية المخصصة لاقتناء وعاء عقاري بجماعة الوطية بطانطان قصد تنفيذ مشروع إحداث منطقة الأنشطة الاقتصادية بالوطية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

مانع إعلانات!!!

أنتم تستخدمون ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع.