fbpx
أســــــرة

نصائح

< أسنان
يعد صرير الأسنان شائعا عند الأطفال أثناء النوم، كما يصاب حوالي 20 في المائة منهم به. ويحدث صرير الأسنان غالبا في المرحلة الثانية من النوم وتعد الأسباب الأكثر شيوعا له هي إصابة الطفل ببعض الأمراض والحالات الطبية الأخرى مثل نقص التغذية، والدودة الدبوسية، والحساسية، واضطرابات الغدد الصماء والعوامل النفسية بما في ذلك القلق والتوتر. ووفقا لموقع “هيلث “يمكن أن يتسبب صرير الأسنان ليلا في نقص الانتباه وصعوبة التركيز ومشاكل سلوكية أخرى على مدار اليوم، ولذلك ينصح باللجوء إلى طبيب أسنان الأطفال لتشخيص إصابة الطفل وتقديم العلاج الضروري.

< جفاف
يفقد معظم الأطفال الكثير من السوائل يوميا، نتيجة قيام جسمهم بأداء العمليات الحيوية، إذ يتبخر الماء من جلدهم، ويخرج أيضا عند التنفس، والبكاء، والتعرق، والتبول. لذلك ينبغي أن يحصل الأطفال على كمية كافية من الماء من الأطعمة والمشروبات التي تغذيهم يوميا، لاستبدال ما فقدوه من السوائل. وفي حالات نادرة قد يفقد الطفل السوائل بشكل أكثر من المعتاد، لأسباب صحية متعددة، من بينها إصابته بالحمى، أو الإسهال، أو ممارسة التمارين المجهدة خلال لعبه تحت أشعة الشمس الحارقة لساعات طويلة، الأمر الذي قد يؤدي إلى الجفاف بدوره.

< سقوط
تؤدي إصابة الرأس إلى مضاعفات بعدها مباشرة أو لاحقا، اعتمادا على منطقة تلف الدماغ وشدة الإصابة. وينصح بضرورة عرض الطفل على الطبيب، لأنه قد تظهر عدة مضاعفات محتملة نتيجة إصابة الرأس عند الأطفال، وهي التغييرات الشخصية والسلوكية، وعدم القدرة على معالجة المعلومات، وتغيرات في السمع والبصر والتذوق، والإعاقات الحركية والفكرية، والنوبات المفاجئة مثلا الصرع وتشوهات في الجمجمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.