fbpx
أخبار 24/24

انتهاء الجولة الأولى من عملية التصويت لأعضاء حكومة الشباب الموزاية

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحكومة الشباب الموازية، نهاية الأسبوع الجاري، عن انتهاء الجولة الأولى لعملية التصويت عبر المنصة الإلكترونية التي تم إعدادها في إطار عملية انتقاء أعضاء حكومة الشباب الموازية في نسختها الرابعة (2022-2024).

وأكدت اللجنة، في بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منه، أن التصويت عرف مشاركة عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى حيث وصل عدد المصوتين إلى 14.245 صوتا لفائدة 50 مترشحة ومترشح من الحكومات الجهوية، خلال الفترة ما بين 17 يناير الجاري إلى 27 من الشهر نفسه، والذين سبق أن توصلت اللجنة بملفاتهم منذ ديسمبر، بعد قطعهم مراحل الانتقاء الجهوي من أصل أزيد من 1230 طلب مشاركة من مختلف الجهات.

وأوضحت اللجنة أن مسطرة الانتقاء تتم عبر اختيار المترشحين الحاصلين على أعلى نقطة في مختلف المناصب التطوعية، ثم انتخابهم عبر عملية استحقاق تتسم بالشفافية والديمقراطية، مشيرة إلى أن منصة التصويت الرقمي عرفت نسبة زيارة يومية تجاوزت المائة ألف متصفحة ومتصفح من مختلف أنحاء الوطن وخارجه.

وتابع المصدر ذاته أن النقطة الاجمالية تحتسب وفق أربع معاملات ممثلة في 25 في المائة مخصصة لدراسة ملفات الترشيح من قبل لجنة مكونة من وزراء في الحكومة الدستورية السابقة وأكاديميين، و25 في المائة لدراسة ملفات الترشيح من قبل وزراء في النسخة السابقة من حكومة الشباب الموازية، و25 في المائة مخصصة للتصويت على المترشحين عبر منصة إلكترونية معدة لهذا الغرض، و25 في المائة خصصت للمقابلة الشفهية مع المترشحين.

وأبرز بلاغ اللجنة أن حكومة الشباب الموازية تعبر عن فخرها بما حققته من نتائج وانجازات، عبر تتبع السياسات العمومية وتقييمها، وتقديم البدائل الواقعية، وكذا تأطير آلاف الشباب عبر التراب الوطني منذ إحداثها في 2012 كتجربة متفردة في إفريقيا والعالم العربي.

وتسعى الهيئة المدنية المغربية “حكومة الشباب الموزاية” إلى الإصلاح عبر عملها بموازاة الحكومة، حيث يقوم كل وزير فيها بتتبع برنامج عمل لوزير الحكومة الدستورية.

(ي.ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.