fbpx
أخبار 24/24

دعم مجاني في الفرنسية والرياضيات لـ 1000 تلميذ بمراكش

يبلغ عدد التلاميذ المستفيدين من عملية الدعم المجاني الخاص بمستويات السلك الابتدائي، في مادتي اللغة الفرنسية والرياضيات، على مستوى دائرة البور التابعة لعمالة مراكش، 933 تلميذا وتلميذة.

وتهم عملية الدعم المجاني، التي تنظمها جمعية تانسيفت للتربية والتنمية بمراكش، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش- آسفي، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمراكش، وتأتي في إطار البرنامج الرابع من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مستويات الثالث والرابع والخامس والسادس ابتدائي، وهي موجهة لمادتي اللغة الفرنسية والرياضيات.

وتستهدف هذه العملية، التي أعطيت انطلاقتها من مدرسة أولاد مسعود التابعة لجماعة حربيل، بحضور رئيس جمعية تانسيفت للتربية والتنمية، محسن عبد الرحيم، والمشرف التربوي على المشروع، عبد الله قلقازي، ومدير المدرسة، الشرقي محمد، وكذا أعضاء الجمعية المشرفة، إضافة إلى الأطر التربوية، دائرة البور المكونة من ثلاث جماعات قروية تضم 7 مؤسسات (3 مؤسسات بجماعة أولاد دلیم، ومؤسستين بجماعة المنابهة، ومثلهما بجماعة حربيل).

وهكذا، سيستفيد التلاميذ، البالغ عددهم 933 تلميذا وتلميذة، من حصص مجانية في مادتي الرياضيات والفرنسية، على مدى ثلاث سنوات. على أن تشمل العملية كل الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وعرفت العملية مواكبة كبيرة من قبل مدراء المؤسسات المعنية، والسلطات والجمعيات الشريكة، وانخراطا كبيرا من طرف الأساتذة.

وزار الوفد بعض الأقسام ، حيث وقف عند مدى تجاوب الناشئة مع هذه العملية التعليمية، ونوه بجدية الأطر التربوية المختارة لأداء هذا الواجب التعليمي والإنساني النافع معرفيا للتلميذ، والرافع لرصيده الإدراكي.

كما وقف الوفد عند انطلاق عملية الدعم بمجموعة مدارس مسعود بحضور مدير المؤسسة وبعض الفاعلين الجمعويين، وزار أيضا المؤسسات المعنية بالمشروع بجماعتي المنابهة وأولاد دليم، وتم توزيع العدة التربوية الخاصة بكل أستاذ (ة) وحقيبة التلميذ(ة) الخاصة بعملية الدعم المدرسي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.