fbpx
أخبار 24/24

“وزير” لدى بوليساريو: نحن لسنا دولة

شكك قادة بارزون في بوليساريو في وجود دولتهم، ومن بينهم مصطفى سيد البشير، الذي يتولى منذ فاتح نونبر، حقيبة “وزير” لما يسمى عند الانفصاليين ب”الجاليات”.

وفاجأ المسؤول الانفصالي خلال لقاء عقد يوم ببلدة مانت لا جولي الفرنسية، صحراويون يقطنون بباريس، حين قال “أنا لست وزيرا للأراضي المحتلة، أنا مجرد لاجئ في دائرة المحبس. علينا أن نكون واقعيين ولن أكذب عليكم. أنا لست وزيرا. وزير خارجيتنا ولد السالك موجود في الجزائر العاصمة. علينا أن نكون واقعيين، كما أن رئيس وزرائنا بشريا بيون ليس رئيسا للحكومة”.
بل وذهب إلى حد القول إن “إبراهيم غالي هو أيضا لاجئ مسجل باسم غالي سيد المصطفى وليس هناك إبراهيم. لا تعتبره وكالة اللاجئين رئيسًا لدولة أو مسؤولا كبيرا. كل الصحراويين هم لاجئون يعيشون بفضل مساعدة الجزائر” دون أن تلقى تصريحاته اعتراض الحاضرين.
وأضاف أنه “منذ 46 عاما نطلب المساعدة من الجزائر فيما يتعلق بالمياه والغاز والوقود والأسلحة. ليس لدينا شروط دولة للعيش “. وعاد ليكرر أنه “يجب علينا أن نكون واقعيين (…) لا نعلم أين نذهب”.

تعليق واحد

  1. La vérité tôt ou tard éclatera dans la figure des traîtres Harkis régime des Charlots caporaux ramassés et la paroles de ce brave monsieur c’est d’un début de la délivrance qui rendra justice a son vraie patrie le maroc contre une invention mensongers d’une dictature stalinienne des Harkis les sous hommes les plus làches complotistes de l’histoire du continent africaine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى