fbpx
أخبار 24/24

تفعيل “برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب” بإقليم القنيطرة

أعلنت عمالة اقليم القنيطرة عن تفعيل برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” المتعلق بالمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023 ، والذي يستهدف الشباب حاملي أفكار المشاريع القابلة للتنفيذ والمدرة للدخل وكذا الشباب الباحثين عن فرصة عمل بالاقليم.

وأفاد بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة أن هذا البرنامج يروم تمكين الشباب حاملي أفكار المشاريع القابلة للتنفيذ والمدرة للدخل، من الاستفادة من تكوين أولي لإعداد مشاريعهم ومواكبتهم خلال جميع المراحل، لبلورة هذه المشاريع على أرض الواقع وكذا إدماج الشباب الباحثين عن عمل في سوق الشغل عبر تكوينهم لتأهيل مهاراتهم الناعمة لملاءمتها مع متطلبات سوق الشغل. وأشار الى أنه سيتم تنزيل هذا البرنامج بمنصات الشباب الثلاث بإقليم القنيطرة التي تم فتحها منذ يوليوز 2021 على مستوى محورين رئيسيين يهم اولهما محور دعم الشباب ومواكبتهم لإنشاء مقاولاتهم والثاني دعم قابلية التشغيل لدى الشباب.

وبالنسبة للمحور الاول ،أعلنت العمالة، بشراكة مع “جمعية المركز المغربي للإبداع و المقاولة الاجتماعية”، عن فتح باب التسجيل لفائدة الشباب حاملي أفكار مشاريع مبتكرة والقاطنين بتراب عمالة إقليم القنيطرة الذين يتراوح سنهم ما بين 18 و 45 سنة؛ وأن يكونوا حاملين لأفكار مشاريع مبتكرة، مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل؛وأن يكونوا أصحاب مقاولات تقل مدة إنشائها عن 12 شهرا بالاضافة الى التزامهم بالمشاركة في التدريب والتكوين وأنشطة الدعم والمواكبة؛ وبإتمام جميع مراحل البرنامج.

وعلى الشباب الراغبين في المشاركة في هذا المحور ملء استمارة الترشيح التالية:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSc-eTQ-giYDsgyphYn9TuX49BgVKXpZxM95wwbAifmuVvsB-w/viewform?usp=pp_url أو التوجه إلى منصة الشباب الأقرب للمترشح للتسجيل.

وبالنسبة للمحور الثاني،أعلنت عمالة الاقليم ، بشراكة مع “الجمعية المغربية لدعم تنمية المقاولة الصغرى”، عن فتح باب التسجيل لفائدة الشباب الباحثين عن فرصة عمل، القاطنين بتراب عمالة إقليم القنيطرة والذين يتراوح سنهم ما بين 18 و 45 سنة وأن يكونوا غير متمدرسين، لايزاولون أي شغل و غير مسجلين بأي برنامج تكوين مهني (NEETs) وأن يكونوا باحثين عن شغل؛ بالاضافة الى لالتزام بالمشاركة في التدريب والتكوين وأنشطة الدعم والمواكبة والالتزام بإتمام جميع مراحل البرنامج.

وحسب المصدر ذاته، على الشباب الراغبين في المشاركة في هذا المحور ملء استمارة الترشيح التالية:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSc-35LiL6pZ5DKVN_OUcggSGc1HFOAWgL2fPhcx1gdG3xG8eA/viewform

أو التوجه إلى منصة الشباب الأقرب للمترشح للتسجيل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى