fbpx
أخبار 24/24

بالصور… مسكوت يكتسح انتخابات الاتحاد الدولي للمصارعة

انتخب فؤاد مسكوت، عضوا بالاتحاد الدولي للمصارعة، في المؤتمر الانتخابي للاتحاد، الذي جرت أطواره، أمس (الأحد)، بأحد فنادق العاصمة الصربية بلغراد.

واعتبرت مصادر مهتمة برياضة المصارعة أن ما حققه فؤاد مسكوت، يعتبر “إنجازا تاريخيا غير مسبوق، ويبين مكانة المغرب بين دول العالم”. كما اعتبرت المصادر ذاتها أن اكتساح مسكوت لانتخابات الاتحاد الدولي دليل على العمل الكبير التي تقوم به أجهزة رياضة المصارعة، سواء محليا أو قاريا.

وكانت أهم نقطة في جدول أعمال المؤتمر، المؤلف من 18 نقطة، انتخاب الرئيس وستة أعضاء من المكتب التنفيذي، الذي يضم 18 عضوا، يمثلون القارات الخمس، بعد المصادقة على التقارير المالية والإدارية والتقنية، والموافقة على القوانين والأنظمة الداخلية.

وتم انتخاب الرئيس ليناد لاننوفيتش، الذي حصل على الثقة بالإجماع، ليتم الانتقال إلى انتخابات، تخص ستة أعضاء، لشغل ستة مناصب، ترشح لها 18 مرشحا ومرشحة، من ضمنهم أصحاب الميداليات الذهبية في الأولمبياد، كالإيراني سوريان، والكندي دنيال ليكالي، إضافة إلى شخصيات بارزة.

وحضر ممثلو 118 دولة، من أصل 190، عبر تقنية تكنولوجية في التصويت، معتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية، ليحقق فؤاد مسكوت المفاجأة بقاعة المؤتمر، باحتلاله الرتبة الأولى، بمجموع أصوات 81 دولة مصوتة لفائدة توليه عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للولاية الثانية، ومدتها ست سنوات.

وفاز مسكوت بالمنصب ذاته سابقا في مؤتمر طشقند بأوزبكستان في 2014، بنسبة الأصوات أمام شخصيات بارزة في التسيير والمشاهير من دول عملاقة في الرياضة.

وجاء فوز فؤاد مسكوت الكاسح في الدور الأول، حسب مصادر من المجموعة، في وقت عجز مرشحون آخرون عن الوصول إلى النتيجة في الدور الأول، وهو ما دفع المؤتمر إلى تنظيم دور ثان خلال هذا المؤتمر.

ع. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى