fbpx
أخبار 24/24

لقاء تواصلي لتتبع سير مجال الضمان المدرسي بدرعة تافيلالت

نظمت اللجنة التقنية الجهوية المشتركة لتتبع سير مجال الضمان المدرسي بجهة درعة تافيلالت، أمس الأربعاء بالرشيدية، لقاء تواصليا من أجل مناقشة آخر المستجدات ومعالجة عدد من الملفات الإقليمية والجهوية.

وهدف هذا اللقاء، الذي انعقد تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، إلى تتبع مختلف التطورات العملية والإحصائية، وتنفيذ البرامج والمشاريع على المستوى الترابي والبث في الشكايات المعروضة على اللجنة.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتفعيل مضامين اتفاقية الضمان المدرسي الموقعة بين الوزارة الوصية والشركة المعتمدة للتأمين المدرسي، وكذا ملحقها التعديلي.

وبالمناسبة، أكد السيد علي براد، مدير الأكاديمية، على ضرورة العمل على تفعيل بنود الاتفاقية الموقعة بين الوزارة الوصية والشركة الخاصة بالتأمين، لاسيما مستجدات الملحق التعديلي، خدمة لمصالح التلميذات والتلاميذ.

وذكر باللقاءات التفاوضية التي باشرتها الوزارة الوصية مع ممثلي الشركة، والتي خلصت، على الخصوص، إلى الرفع من مبالغ التعويضات وإحداث خدمات جديدة، وتوسيع لائحة المستفيدات والمستفيدين من التأمين المدرسي، وتحسين آليات التدبير والحكامة مع الاحتفاظ بنفس واجبات التأمين المعمول بها في مؤسسات التربية والتعليم العمومي.

وقدم ممثل مصلحة الشؤون القانونية والشراكة بالأكاديمية عرضا حول مختلف المستجدات التي جاء بها الملحق التعديلي لاتفاقية الضمان المدرسي.

ودعا ممثلو المديريات الإقليمية للتربية الوطنية التابعة للأكاديمية إلى العمل على تسريع البث في الملفات المعروضة على أنظار الشركة المعتمدة، وتجويد التواصل معها، وتبسيط المساطر المتعلقة بملفات الحوادث المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى