fbpx
وطنية

بوابة إلكترونية للتبليغ بمحتويات الأنترنت

انطلقت الثلاثاء الماضي حملة تحسيسية بمخاطر الأنترنت، تزامنا مع اليوم العالمي للتعريف بمخاطر الشبكة العنكبوتية، الذي تنظمه المنظمة الأوربية للتوعية بشبكة الأنترنت (إنسيف) في فبراير من كل سنة.
وسيتم خلال هذه الحملة، تنظيم العديد من الأنشطة التوعوية، أبرزها إحداث بوابة إلكترونية للتبليغ، أشرفت على إحداثها مؤسسة “أنترنت ووتش فاونديشن” لحذف المحتوى على الأنترنت، وهي البوابة التي تتيح للآباء والأمهات ومختلف المواطنين والمواطنات، الإبلاغ بشكل آمن، وفي حماية كاملة لمعطياتهم الشخصية، عن الصور ومقاطع “الفيديو” المتعلقة بالاعتداء الجنسي على الأطفال المنشورة على الأنترنت، ليصبح بذلك المغرب البلد 45 عالميا والثالث عشر إفريقيا والأول على مستوى شمال إفريقيا، الذي يتوفر على مثل هذه البوابة.
وسيتم أيضا بالمناسبة نفسها، إطلاق حملتين تواصليتين لتوعية الأطفال وأولياء الأمور، حول مخاطر الأنترنت، تشمل العديد من المدارس الابتدائية في جميع أنحاء المغرب، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، بالإضافة إلى ورشة عمل لبناء القدرات لصالح المنظمات والمهنيين.
وسيتم إطلاق بوابة المعلومات والمواكبة لمستخدمي الأنترنت، في إطار مبادرة “مغرب الثقة السيبرانية”، على الموقع التالي: cyberconfiance.ma، بالإضافة إلى عدد من أنشطة التحسيس والتوعية.
نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى