fbpx
وطنية

استعدادات لاستقبال 200 ألف سائح إسرائيلي

توقعت نادية فتاح، وزير السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي، أن يتضاعف عدد السياح الإسرائيليين بأربع مرات بعد إقامة الربط الجوي بين المغرب وإسرائيل، إذ سينتقل عدد الإسرائيليين، الذين يختارون الوجهة المغربية من 50 ألف سائح، حاليا، إلى 200 ألف.

وأكدت المسؤولة الحكومية، خلال حوار مع قناة إسرائيلية، أن المفاوضات جارية بين شركتي النقل الجوي بالبلدين، من أجل تحديد الجوانب التقنية وعدد الرحلات التي سيتم تأمينها، مضيفة أنها ستتراوح بين رحلتين و أربع رحلات في الأسبوع. وصرحت الوزيرة أن السلطات المغربية ستعمد إلى تسهيل مساطر منح التأشيرة للإسرائيليين الراغبين في زيارة المغرب، مشيرة إلى أن البلد يتوفر على مؤهلات سياحية كبيرة، كما دعت السياح الإسرائيليين إلى زيارة الأقاليم الجنوبية، خاصة الداخلة، التي تتوفر على مؤهلات سياحية هائلة، إضافة إلى مختلف الأقاليم الجنوبية. وينتظر أن يستقبل ناصر بوريطة، وزير الخارجية، أول رحلة قادمة من إسرائيل، ستقل على متنها جاريد كوشنير، كبير مستشاري البيت الأبيض، على رأس وفد من مسؤولي البيت الأبيض.

وأفادت مصادر من الولايات المتحدة الأمريكية أن الوفد الأمريكي، سيتوجه، بداية إلى إسرائيل، لينضم إلى وفد إسرائيلي، وستقل الوفدين طائرة تجارية، تابعة للخطوط الإسرائيلية، مباشرة من تل أبيب.

عبد الواحد كنفاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى