fbpx
حوادث

متابعة مدون بالصويرة من أجل التشهير

مثل مدون وصاحب صفحة على فيسبوك، الثلاثاء الماضي، أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للصويرة، في حالة اعتقال بتهم تتعلق بالتشهير والابتزاز.
وذكرت المصادر أن وكيل الملك متع المدون بالسراح المؤقت، قبل أن يحال على الجلسة الاثنين المقبل، لمواصلة التحقيق معه في الشكاية التي تقدم بها منتخبون ورؤساء جماعة بالإقليم في حق المتهم.
وأضافت المصادر أن اعتقال المتهم، الذي يدير صفحة على فيسبوك تعنى بتابعة الشأن المحلي، تم بأمر من النيابة العامة، نهاية الأسبوع الماضي، خلال تنقله رفقة فريق محلي لكرة القدم بقسم الهواة، إلى مراكش حيث أجرى مقابلة في كرة القدم، وخلال العودة وعند مدخل المدينة أوقفته عناصر الأمن عند سد قضائي.
وتابعت المصادر أن المدون أخضع لتدابير الحراسة النظرية، إذ تم الاستماع إليه بشأن العديد من المعطيات التي وردت في صفحته الفيسبوكية، وفيديوهات تحدث فيها عن الفساد وسوء تدبير عدد من الجماعات والمجلس البلدي للصويرة ومجلسها الإقليمي، حسب تعبيره.
واستهدفت تدوينات المدون، على وجه الخصوص، رئيس جماعة أقرمود ومنتخبين بجماعة أوناغة إضافة إلى رئيسي المجلسين البلدي والإقليمي، الذين وضعوا شكاية لدى النيابة العامة، وتم الاستماع إليهم بخصوص ما اعتبروه سبا وقذفا في حقهم، دون الاستناد على أدلة قاطعة.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق