fbpx
الرياضة

بروتوكول صحي صارم للعصبة

الكنفدرالية كشفت عن التوصيات الصحية في نصف نهائي عصبة الأبطال وكأس «كاف»
كشف الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن مجموعة من التوصيات الطبية في بيانها الرسمي الذي نشرته بداية الأسبوع الجاري، استعدادا لاستئناف منافسات كرة القدم داخل القارة السمراء في الفترة المقبلة، وعلى رأسها مسابقتا عصبة الأبطال وكأس الكنفدرالية، بعد توقفهما منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.
وذكر بيان ل “كاف”، أن اللجنة الطبية، بالتعاون مع فريق من الخبراء، وضعت خطة إرشادية شاملة للاتحادات الأعضاء بخصوص استئناف أنشطة كرة القدم في إفريقيا. وأضاف البيان أن الوثيقة المكونة من 27 صفحة تحت مسمى ” إرشادات “كاف” لاستئناف كرة القدم في إفريقيا”، تركز على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين (اللاعبون والمسؤولون والجمهور والشركاء) باعتبارها العنصر الأساسي في كافة القرارات التي تخص عودة أنشطة كرة القدم في القارة، مدعومة بتفويض من السلطات الصحية للدول ذات الصلة، وتضمنت الخطة أيضا التركيز على التقييم الطبي المستمر والفعال للاعبين والمسؤولين، ووضع إرشادات للحصص التدريبية، وتعقيم المنشآت الرياضية، بالإضافة للالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية العالمية.
وقال المغربي عبد المنعم باه، السكرتير العام ل”كاف” “تعد هذه الوثيقة الشاملة بمثابة خطوة عملاقة في طريق استئناف كرة القدم في القارة.. كان من المهم بالنظر للتطورات الأخيرة أن نقوم بتطبيق خطة لإرشاد شركائنا وأصحاب المصلحة حول عودة المسابقات سواء قاريا أو محليا، وهو التوجه الذي يحتاج لتعاون الجميع”، وأضاف” فريق الخبراء الخاص بنا راعى الكثير من الاعتبارات أثناء صياغة هذه الوثيقة، وخاصة تلك الخاصة بالقارة الإفريقية، هذه الوثيقة بالإضافة للخطط الإستراتيجية التي تطبقها السلطات المحلية ستزود الاتحادات الأعضاء بالمعلومات اللازمة والمناسبة لاستئناف النشاط الكروي حين تحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك”.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى