fbpx
الصباح الفني

الراضي مرشحة لأفضل ممثلة إفريقية

أعلنت أكاديمية «سوتيغي» عن أسماء الممثلات والممثلين الأفارقة المرشحين لجوائزها السنوية خلال الدورة الخامسة لتظاهرة «ليلة سوتيغي» المنظمة بتعاون مع الشريك المفضل مهرجان «فيسباكو»، أحد أقدم مهرجانات السينما الإفريقية، مشيرة إلى أن حفل توزيع الجوائز سيقام يوم 14 نونبر المقبل.
وتشارك الممثلة المغربية نسرين الراضي، إلى جانب أربعين مرشحا ومرشحة من بينهم الممثل الإيفواري آنج إريك نغيسان، في فئة «جائزة الأمل الإفريقي» الخاصة بالأفلام الروائية الطويلة، عن دورها في فيلم «آدم» لمريم التوزاني، ونغيسان عن دوره في فيلم «إلى النهاية» لهياسانت هونسو.
يشار إلى أن دور الراضي في فيلم «آدم» مكنها من الحصول على جائزة أحسن تشخيص نسائي في مجموعة من المهرجانات الوطنية والأجنبية، من بينها المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في مارس 2020.
ويحكي الفيلم قصة سامية الحبلى من علاقة عاطفية خارج الزواج، والتي تضطر لمغادرة بيت أهلها خوفا من انكشاف أمرها. وبعد معاناة كبيرة من أجل العثور على مأوى في مدينة البيضاء، وهي تحمل في أحشائها ثمرة علاقة فاشلة وضحية تلاعب شاب أحبته وتنكر لها في النهاية. وتجد سامية ضالتها هي ورضيعها آدم في بيت عبلة التي تعيش وحيدة مع طفلتها وردة.
وكشفت أكاديمية «سوتيغي»، أن التصويت على الفائزين بجوائز الفئات المختلفة سيتم من قبل ثلاثين سينمائيا وسينمائية من أعضاء الأكاديمية المذكورة ينتمون إلى كليات فنية وإعلامية متخصصة، إضافة إلى إمكانية تصويت الجمهور لمدة شهر على موقع الأكاديمية الإلكتروني.
وجدير بالإشارة إلى أن الممثلة المغربية نفيسة بنشهيدة سبق لها الفوز بالجائزة نفسها سنة 2017 عن دورها في فيلم «البحث عن السلطة المفقودة» من إخراج محمد عهد بنسودة.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى