fbpx
الصباح الفني

طرائف

اكتشاف ديناصورين في جحر
عثر علماء على ديناصورين في جحر تحت الأرض منذ نحو 125 مليون سنة، جراء ثوران بركان قريب أدى إلى سقوط الحمم البركانية عليهما في الوادي وحبسهما تحت الأرض. وحدد فريق من العلماء المنتسبين إلى عدة مؤسسات في الصين والأرجنتين وبلجيكا بورقة منشورة بمجلة “بيير”، البقايا المتحجرة للديناصورين غير المعروفين قبل ذلك. ولاحظ علماء الحفريات أن عيون الديناصورين كانت مغلقة عندما دفنا أحياء، وأطلقوا عليهما اسم “النائم الأبدي” باللغة الصينية. ويعتقد أن الديناصورين من خلال وضعية الهياكل العظمية نفقا اختناقا.

إلقاء أطنان من السكك الحديدية بالبحر
ألقت سفن في نيويورك، بعربات سكك حديدية قديمة في المحيط الأطلسي، في محاولة لبناء شعاب مرجانية اصطناعية تجذب الأسماك والغواصين. وألقى حاكم الولاية الأمريكية، أندرو كومو، كلمة على متن قارب متحرك، حيث بدأت السفن في إسقاط عربات سكك حديدية فولاذية، تزن ما يصل إلى 21 طنا قبالة شاطئ جونز في لونغ آيلاند. وتم إغراق جزء من السيارات الـ75 التي تم التبرع بها في منطقة هامستيد ريف القريبة، فيما سيلقى البعض الآخر في الشعاب المرجانية الصناعية الـ 11 الأخرى بالولاية، أملا في تحفيز مصايد الأسماك. واستخدم برنامج حكومي أنشئ قبل عقود كل شيء من قوارب القطر إلى أنقاض من جسر تابان زي لإنشاء هذه الشعاب المرجانية.

قصة أغرب طلاق
طلبت امرأة أردنية الطلاق بسبب إصرار زوجها على تسمية طفليه التوأم باسمي الشخصيتين الكرتونيتين “عبسي” و”نامق”” بطلي مسلسل “عدنان ولينا”، وهو ما أثار استياء زوجته وغضبها، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية. والخلاف المشتعل بين الزوجين انتقل لرواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، وتدفقت التعليقات الشاجبة والساخرة من قرار الأب والتضامن مع الأم. ومسلسل الأطفال “عدنان ولينا” هو عمل ياباني اسمه الحقيقي “ميراي شونن كونان” (فتى المستقبل كونان)، وهو من إنتاج شركة “نيبون أنيميشن” وعرض على الشاشات في ثمانينات القرن الماضي، واستمر عرض حلقاته المكونة من 26 حلقة لمرات عديدة عبر الكثير من القنوات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى