fbpx
الصباح الفني

لقطات

قطة متهمة بتهريب المخدرات
هربت قطة احتجزت في السجن الرئيسي في سريلانكا بعد محاولتها تهريب مخدرات وبطاقات هواتف محمولة، وفق ما أفادت تقارير إعلامية. ورصد القطة مسؤولو الاستخبارات في سجن ويليكادا، الذي يخضع لحراسة مشددة، وفق عنصر من الشرطة. وأضاف المصدر نفسه أن نحو غرامين من الهيروين وبطاقتي هاتف ورقاقة ذاكرة ضبطت في كيس بلاستيك صغير مربوط حول عنق القطة. وأوردت صحيفة “أرونا” أن القطة هربت، من غرفة كانت محتجزة فيها، ولم يصدر تعليق فوري من إدارة السجن. ويعرف السجن حوادث إلقاء الناس المخدرات والهواتف المحمولة وشواحن الهواتف فوق جدرانه في الأسابيع الأخيرة.

اليونان تفتتح أول متحف تحت الماء
افتتح في اليونان أول متحف تحت الماء في العالم بالقرب من ساحل جزيرة ألونيسوس في جزر بحر إيجة الغربية. وأطلق عليه اسم”بارثينون حطام السفن القديمة”. وقالت رئيسة مجلس بلدية ألونيسوس، ماريا أغالو إن سفينة نقلت آلافا من المزهريات الفخارية غرقت لسوء الطقس هنا نحو عام 425 قبل الميلاد.
وأضافت أن تلك السفينة نزلت إلى عمق يتراوح بين 21 و28 مترا قبالة شاطئ جزيرة بيرستر. وفيها 3 أو 4 آلاف مزهرية فخارية في حالة جيدة، ما يعتبر، حسب موظفي المتحف، اكتشافا ممتازا. وقال محافظ منطقة تيسالي، التي تدخل ضمنها جزيرة ألونيسوس، كوستس أغوراستس، “إننا نقترح على البشرية بارثينون حطام السفن القديمة”.

طفلة تبتلع 190 قطعة مغناطيس
عانت طفلة صغيرة في اليابان، آلاما حادة في البطن، وأظهرت صور الأشعة وجود 190 قطعة مغناطيس ببطنها. وأصيبت طفلة بعمر 5 سنوات بآلام حادة في البطن والمعدة، بعد ابتلاعها لـ 190 قطعة مغناطيس قبل عدة أشهر من إسعافها إلى المستشفى. وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بقيت الكرات عالقة داخل معدة الطفلة لمدة شهرين، قبل أن يأخذها والداها إلى المستشفى لفحصها. وصدم الطاقم الطبي عند اكتشاف الخرزات الصغيرة، مجمعة داخل جسم الفتاة الصغيرة أثناء إجراء فحص بالأشعة. وقال الوالدان إن ابنتهما ابتلعت حوالي 50 قطعة مغناطيس (توجد في لعبة مخصصة للأطفال)، لكنهما ظنا أن هذه الكرات ستخرج بشكل طبيعي من البطن، بحسب تقرير المستشفى. وخضعت الطفلة لعملية جراحية استمرت ساعتين، تم خلالها إخراج 190 قطعة مغناطيس من معدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى