fbpx
الرياضة

“كاف” تدعم الجامعة بـ300 مليون

اللجنة التنفيذية تعلن موسما أبيض للمنتخب النسوي

أعلنت «كاف» تقديم دعم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقيمة 300 مليون، لمواجهة التحديات الناجمة عن تفشي وباء «كورونا»، ومساعدتها على استئناف المنافسات الرياضية.
وأوضحت «كاف»، أنها خصصت 16 مليارا و200 مليون سنتيم، لجميع الاتحادات الأعضاء، وأنها ستستفيد من دعم مباشر في حدود 300 مليون.
وحددت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوليوز 2021، لإجراء نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة بالمغرب.
وجاء تحديد يوليوز 2021، لإجراء نهائيات كأس إفريقيا للفتيان، بالنظر إلى الضغط الذي تعيشه أجندة المسابقات بالكنفدرالية الإفريقية السنة المقبلة، التي تعرف تنظيم العديد من المسابقات الدولية، في مقدمتها الألعاب الأولمبية.
واضطرت «كاف» إلى إلغاء نهائيات كأس إفريقيا للإناث، التي كان مقررا إجراؤها السنة الجارية، بالنظر إلى الأحداث التي عرفها العالم، في مقدمتها تفشي وباء «كورونا»، في الوقت الذي كشف عن إطلاق دوري أبطال إفريقيا للإناث الموسم المقبل، على أن يعلن على التفاصيل في موعد لاحق.
ووضع قرار «كاف» المنتخب النسوي في عطالة هذا الموسم، بعد أن كان أول منتخب وطني يدخل الاستعدادات للتصفيات الاثنين الماضي.
وقررت «كاف» إعادة فتح باب الترشح لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية، بعد اعتذار أوغندا عن تنظيمها، غير أنها لم تحسم بعد في موعد إجراء النهائيات، وفتحت الباب حول إمكانية تنظيمها السنة الجارية.
ومن جملة القرارات التي أعلنتها «كاف»، إجراء الجمع العام الانتخابي في 12 مارس المقبل بموريتانيا، وتأجيل النسخة 42 للجمع العام العادي إلى دجنبر المقبل بأديس أبابا بإثيوبيا، إضافة إلى إلغاء جوائز «كاف الخاصة بنسخة السنة الجارية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق