أخبار 24/24

تسجيل أعلى معدل يومي للإصابات في مصر

سجلت المختبرات الصحية في مصر، اليوم الخميس، 1127 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19” وهي أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد. وأعلنت وزارة الصحة المصرية، في بيان، أن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع إلى 20 ألفا و 723 من ضمنهم 5359 تعافوا وغادروا مستشفيات العزل والحجر الصحي.

في المقابل، تم تسجيل 29 حالة وفاة كأعلى معدل يومي، ما يرفع عدد الوفيات إلى 845. وحسب الوزارة، فإن المنحى التصاعدي للإصابات في الفترة الأخيرة، يعزى إلى عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية من لدن المواطنين خاصة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان وتردد الناس على الأسواق الشعبية بأعداد كبيرة، بالإضافة إلى تزايد وتيرة السفر الداخلي.

وتتوقع السلطات المصرية بلوغ ذروة تفشي الفيروس في البلاد في غضون الأسبوعين المقبلين، بعد تزايد معدلات الإصابة في الفترة الأخيرة. وتبدأ الحكومة المصرية في تطبيق إجراءات جديدة لحظر التجول، بدءا من بعد غد السبت حيث من المقرر أن يتم حظر حركة المواطنين من الثامنة مساء بالتوقيت المحلي وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، ولمدة 15 يوما.

وكان وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار قد توقع مؤخرا، أن يصل أقصى عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 40 ألف حالة بحلول منتصف يوليوز المقبل، مبرزا أن الفيروس سيبدأ في الانحسار ابتداء من هذا التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق