مجتمع

“الهلال الأحمر “يعفي طلبته من واجبات التمدرس

أعلن مركز الأميرة لالة مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بتطوان، التابع للهلال الأحمر المغربي، عن إعفاء الطالبات القاطنات بداخلية المركز من أداء الواجبات المالية المرتبطة بذلك عن المدة الممتدة بين 16 مارس 2020 و31 يوليوز 2020.

كما قرر المركز تقليص واجبات التمدرس بالنسبة لطالبات وطلبة المركز بنسبة 50% بالنسبة للفترة الممتدة بين 16 مارس 2020 و31 يوليوز 2020.

وبالنسبة للطالبات والطلبة الذين سبق لهم تأدية واجبات التمدرس بالنسبة لكامل السنة الدراسية، سيتم خصم ال50% المحتسبة عن الفترة المذكورة من المبلغ الذي سيستحق عن تمدرسهم بالنسبة للموسم الدراسي الموالي، إلا إذا كان موسم 2019 _2020 يصادف سنة تخرجهم، فسيتم تمكينهم في هذه الحالة من استعادة 50% من المبلغ المستحق عن الفترة المشار إليها.

كما أعلنت المؤسسة المذكورة عن تخفيض الواجبات الشهرية للتكوين ابتداء من الدخول المدرسي لسنة2020/2021، وتهم هذه العملية مستويات التقني المتخصص (مولدة – ممرض متعدد الاختصاصات –مروض طبي – ممرض في التخدير والإنعاش،والتقني (ممرض مساعد) والتأهيل (مساعد معالج)

وذكرت المؤسسة أن “الطاقم التربوي والإداري للمركز لم يتوقف عن مواصلة عمله لتمكين طالبات وطلبة المركز من مواصلة تكوينهم عن بعد بفضل تقنيات التواصل التي تم توفيرها لهذه الغاية، كما أن عملية تأطير طالبات وطلبة السنة الثالثة من أجل إعداد أبحاث نهاية تكوينهم لم تتوقف بدورها”.

ويواصل المركز توفير التكوين مجانا للمتدربين الذين يتابعون تكوينهم في إطار مركز التكوين بالتدرج، الذي يندرج ضمن اتفاقية شراكة بين الهلال الأحمر المغربي ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق