fbpx
خاص

التحفيظ عن بعد في زمن الحجر

بوابة إلكترونية جديدة بالمحافظات العقارية تغني الموثقين عن التنقل

خدمة جديدة لفائدة الموثقين أطلقت، الأسبوع الماضي، من قبل الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.
وتأتي هذه الخدمة في إطار التدابير التي اتخذتها الوكالة الوطنية لمواجهة كورونا، ودعم وتعزيز سياسة رقمنة خدماتها الإلكترونية، لتمكين المهنيين من القيام بإجراءات التحفيظ من مكاتبهم، إذ يمكن لجميع الموثقين الولوج إلى هذه الخدمة في الفضاء المخصص لهم بالبوابة الإلكترونية للوكالة.
ولقيت هذه الخدمة إقبالا واستحسانا لدى الموثقين، بالنظر لما توفره من سرعة في الأداء وسهولة في الاستعمال وتقليص للتنقلات خاصة في هذه الظروف التي تعيشها بلادنا جراء تداعيات انتشار فيروس” كوفيد 19″.
وأفاد بلاغ للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، أن الخدمة تم إنجازها بتنسيق وتعاون مع المجلس الوطني لهيأة موثقي المغرب، الذي يعد أهم الشركاء المهنيين، إذ تهدف الخدمة الجديدة، التي نزلت في ظروف الحجر الصحي، إلى الحد من التنقل إلى مختلف المصالح الخارجية للوكالة، لتمنح دفعة جديدة وقفزة نوعية للعمل عن بعد بين مصالح الوكالة الموثقين الذين سيتمكنون من خلال هذه الخدمة من إيداع كل القضايا التي يتلقونها بمكاتبهم كيفما كان نوعه، من خلال البوابة الإلكترونية للوكالة دون حاجة إلى التنقل المتكرر إلى المحافظات العقارية.
وأضاف بلاغ الوكالة الوطنية أن الخدمة تأتي لتعزيز مجمو ع الخدمات التي وفرتها الوكالة لفائدة الموثقين من خلال، فضاء خاص بهم، يمكنهم من إنجاز كل المعاملات التي يحتاجونها، بما في ذلك تتبع كل قضاياهم والأداء الإلكتروني للوجيبات المترتبة عنها .
للإشارة، فقد سبق للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية كالشهادة الإلكترونية، التصاميم العقارية، خدمة محافظتي، والإشهار العقاري الإلكتروني، كما سبق أن خصت المهندسين المساحين الطبوغرافيين بفضاء خاص يتيح لهم إنجاز كل الخدمات عبر بوابتها الإلكترونية، كما ستعمل على مواصلة جهودها لكي تشمل هذه الخدما ت الإلكترونية كافة المهنيين.

م. ص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى