fbpx
خاص

5 نصائح لتخفيف آثار حدة التوتر في رمضان

من بين النصائح التي يقدمها الاختصاصيون لتخفيف حدة التوتر في رمضان، تناول وجبة صحية خلال السحور، والابتعاد عن استهلاك الوجبات السريعة، لأنها قد تزيد من العصبية والتوتر في رمضان.
وينصح أيضا بالاسترخاء لمدة 5 دقائق، سيما إذا شعر الشخص بأنه غير قادر على السيطرة على انفعالاته وغضبه، والابتعاد عن كل ما يزعج، قبل العودة إلى مزاولة الأعمال اليومية .
كما أن ينصح بشرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء موزعين بين وجبة الإفطار والسحور، لتجنب التأثيرات العصبية. ويفضل أيضا باستهلاك القمح الكامل، لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة، والتي تقوم بتوجيه الدماغ إلى إطلاق المزيد من السيروتونين، والذي يعتقد أن الإخلال بتوازنه في الجهاز العصبي قد يسبب مجموعة متنوعة من الأمراض، مثل الاكتئاب، والقلق، واضطرابات الأكل، والصداع النصفي. ومن بين النصائح أيضا، تناول الأسماك الدهنية، سيما أن “أوميغا “3 المتوفرة فيها، تساعد على منع التوتر وتقوم بحماية الجسم من أمراض القلب، والتقلبات المزاجية، والاكتئاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى