fbpx
أخبار 24/24

جثث كورونا غير معدية

 

منظمة الصحة العالمية تحذر من الشائعات المغلوطة بشأن إحراقها

 

 

قالت منظمة الصحة العالمية إن جثث الموتى بفيروس كورونا ليست معدية، موضحة أن رئات الموتى المصابين بالوباء، يمكن أن تنقل العدوى، إذا لم يتم التعامل معھا على نحو سليم أثناء التشريح.
وأضافت منظمة الصحة العالمية أنه من المفاھيم المغلوطة الشائعة، والتي تذهب إلى أن الأشخاص الذين يتوفون بمرض معد ينبغي إحراق جثثھم، ليست صحيحة وإحراق الجثث أمر يتعلق بالعادات فقط.

وأوضحت المنظمة العالمية، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه لا توجد حتى اليوم أي بينة على إصابة أشخاص بالعدوى نتيجة التعرض لجثة شخص توفي بسبب الإصابة بكوفيد-19، مضيفة “قد يتوفى الأشخاص بسبب “كوفيد -19” فى مرافق الرعاية الصحية أو في المنزل أو في أماكن أخرى وينبغي “إيلاء الأولوية القصوى لسلامة وعافية أي شخص يقوم بتجھيز الجثث، وقبل الشروع في ذلك ينبغي أن يضمن القائمون على ذلك تنظيف اليدين على النحو اللازم وتوفر معدات الحماية الشخصية”.

و أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به تقترب من المليون و800 ألف حالة. وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز” الدولية المتخصصة في الإحصائيات أن عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليون و781 ألفا عند الساعة السادسة بتوقيت غرينتش صباح اليوم (الأحد).

مصطفى صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى